بسببِ شحنةِ مخدّرات .. ضحايا مدنيينَ إثرَ اشتباكاتٍ بين ميليشياتٍ محليّةٍ في السويداءِ

قُتل وجُرح عدّةُ أشخاصٍ مدنيين في محافظة السويداء جنوبي سوريا، بسبب اشتباكاتٍ وقعت بين مجموعات تتبع لميليشيات “الدفاع الوطني” إثرَ خلافٍ على شحنة مخدّرات تطوّر إلى إطلاق رصاص.

وأفادت شبكةُ “السويداء ANS” المحلية على “فيسبوك” بأنَّ خلافاً وقعَ في بلدة ملح في ريف السويداء الشرقي، بين شبابٍ من آل جودية وشباب من آل علوم حول ملكيةِ شحنة مخدّرات تعود لشخصٍ يدعى “أبو مهند” من محافظة اللاذقية.

وأوضحت الشبكةُ أنَّ الخلاف تطوّر لإطلاق رصاص ورمي قنابلَ، مما أدّى لوفاة الفتاة فادية غزالة بعد إصابتها برصاصة طائشةٍ، وإصابة كلٍّ من الشاب محمد نخلة إصابةً خطيرة، وشاهر أبو دهن ورأفت أبو زيدان ووجدة غزالة وكنان غزالة ومحمد بدوي.

وأشارت الشبكةُ إلى أنَّ الأطراف المتنازعة على شحنة المخدّرات تتبع معظُمها لميليشيات “الدفاع الوطني” التابعةِ للاحتلال الإيراني.

وتسيطر على السويداء ميليشياتٌ محليةٌ مرتبطة بأجهزة نظام الأسد الأمنيّة، لا سيما الأمن العسكري والمخابرات الجوية، التي تشرفُ على عمليات تصنيع وتجارةِ المخدّرات وتسويقها عبرَ الحدود إلى الأردن الذي ضبط مراراً كميات كبيرة من المخدّرات.

وتشهد المحافظةُ بشكلٍ مستمرٍّ اشتباكاتٍ وإطلاقَ نار عشوائي بين الميليشيات المحلية الموالية لنظام الأسد والاحتلال الإيراني، إضافةً لعمليات خطفٍ متبادلة لمدنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى