بسببِ كورونا .. وزارةُ الدفاعِ التركيةُ تفرضُ قيوداً شديدةً على تحرّكاتِ قواتِها في سوريا

فرضتْ وزارةُ الدفاع التركية قيوداً واسعة على تحرّكات وتنقّلات قواتِها في مناطق العمليات العسكرية التي تنفّذها في سوريا، على خلفية أزمة فيروس كورونا.

وقال المتحدّث باسم وزارة الدفاع التركية، “أولجاري دينيزير”، في مؤتمر صحفي، إنّ كلَّ القوات المنتشرة في مناطق العمليات العسكرية داخل سوريا، ستستطيع الخروج منها أو الدخول إليها، فقط بسماح خاص من قِبَلِ قائد الجيش.

وأوضح دينيزير, “يتمّ بالتالي تقليص تحركات الكوادر المنفردة والقوات المسلحة بشكلٍ عام إلى أقلّ درجةً ممكنة باستثناء الحالات التي تُعتبرُ ضرورية”.

وأشار إلى أنّ وزارة الدفاع التركية اتّخذت إجراءات صارمة بالتنسيق مع كلّ الجهات المعنية الأخرى في إطار مكافحة تفشّي عدوى فيروس كورونا المستجِد الذي أعلنته منظمةُ الصحة العالمية يوم 11 آذار جائحة.

وأوضح أنّه تمّ تشكيل “مركز مكافحة COVID-19” ضمن أجهزة وزارة الدفاع التركية، مشيراً إلى أنّه يعمل على مدار 24 ساعة يومياً ويتولى مهامَ التخطيط والتنسيق والإدارة.

وبيّن أنّ الإجراءات الاحترازية التي يتمّ اتخاذُها لمنع انتشار الفيروس بين القوات التركية وخاصة تلك التي تنشط خارج تركيا تشمل تقليصَ التنقلات وتوسيعَ التباعد الاجتماعي بين الأفراد على كافةِ المستويات.

وتأتي هذه الخطوات على خلفية تدهور أزمة فيروس كورونا داخل تركيا التي سجلت حتى الآن 27069 إصابةً مؤكّدة بالمرض بينها 574 حالة وفاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى