بشارُ الأسدِ في زيارةٍ مستعجلةٍ إلى إيرانَ

أعلنت وسائلُ الإعلام التابعةُ لنظام الأسد عن زيارة رأسِ النظام بشارِ الأسد للعاصمة الإيرانية طهران، والاجتماعِ مع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، والمرشدِ علي خامنئي.

وقالت صفحةُ رئاسةِ النظام على فيسبوك اليوم الأحد إنَّ “اللقاءات تناولتْ العلاقاتِ التاريخية التي تجمع سوريا وإيران والقائمةَ على مسارٍ طويلٍ من التعاون الثنائي والتفاهمِ المشترك حول قضايا ومشاكل المنطقة والتحدياتِ التي تواجهُها”.

وأشارت إلى بحثِ المواضيع والقضايا ذات الاهتمام المشترك وآخرِ مستجدّاتِ الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية. واعتبر بشارُ الأسد أنّ “مجريات الأحداث أثبتتْ مجدّداً صوابيةَ الرؤى والنهجِ الذي سارت عليه سوريا وإيران منذ سنواتٍ، وخصوصاً في مواجهةِ الإرهاب”.

بدوره أكّد خامنئي على استمرار إيران في دعمِها لنظام الأسد لاستكمال ما وصفَه بـ”الانتصار على الإرهاب وتحرير باقي الأراضي السورية”.

من جهته قال الرئيس الإيراني، إنَّ بلادَه لديها الإرادة الجادّة في توسيع العلاقاتِ بين البلدين وخاصةً الاقتصادية والتجارية بشقّيها العامِ والخاص، وتقديم كلّ أشكالِ الدعم لنظام الأسد في ظلِّ الظروف الاقتصادية الصعبةِ التي يشهدُها العالم.

وكانت زيارةُ بشار الأسد إلى طهران هي الثانيةُ منذ اندلاع الثورة السورية عام 2011، حيث كانت الزيارةُ الأولى للأسد في ديسمبر 2018، حيث رافقَه في حينها الجنرالُ قاسم سليماني، والذي قِيل إنّه قام بشحنِ الأسد بطائرة عسكرية إلى طهران وأعادَه بذات اليوم، دون علمِ محمد جواد ظريف وزيرِ الخارجية الايرانية، ما سبّبَ حينها أزمةً سياسيةً في طهران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى