بعدَ تخلّي واشنطن عنها.. موسكو مستعدّةٌ لفتحِ الطريقِ أمامَ ميليشيا قسد للحوارِ والعودةِ إلى حضنِ الأسدِ

عرض وزير خارجية الاحتلال الروسي “سيرغي لافروف” الوساطة لحلِّ الأزمة في شمال شرق سوريا، وذلك عن طريق الحوار بين كلٍّ من “أنقرة” و”دمشق” و”الأكراد”.

حيث قال “لافروف” اليوم الأربعاء خلال مؤتمر صحفي: إنَّ “موقفنا ينطلق من ضرورة حلِّ المشاكل في سوريا عبر الحوار بين السلطة المركزية في دمشق وممثلين عن الأكراد، الذين هم سكان تقليديون لهذه الأرض”.

وكشف “لافروف” عن أنَّ “حكومة النظام والفصائل الكردية أكدتا استعدادهما للحوار”، مشيراً إلى أنَّ “موسكو مستعدّة لتحقيق ذلك”.

كما اعتبر “لافروف” أنَّ “الأكراد قلقون للغاية، لأنَّ مثل هذا التعامل المتساهل مع موضوع حسّاس للغاية يمكن أنْ يثير المنطقة بأكملها، ويجب تجنّب ذلك بأيّ ثمن، ونحن نطرح وجهة النظر هذه على الجانب الأمريكي، وآمل أنْ يسمعونا، ولكن في الممارسة العملية، لا نرى تغييرات كبيرة في سياساتها المتضاربة غير المتّسقة”، ولافتاً إلى أنَّ “سياسات واشنطن في سوريا قد تشعل المنطقة برمتها”.

وأضاف “لافروف” بقوله: إنّ “وزير الخارجية التركي أكّد لي أنَّ الهدف النهائي من العملية في شمال سوريا، هو تحقيق وحدة الأراضي السورية”، معتبراً أنّه “من المهم تجنّب التصعيد في المناطق التي يسيطر عليها الأكراد شمالي سوريا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى