بعدَ تصريحاتِ نصرِ اللهِ.. بثينةُ شعبان تطالبُ بالعودةِ إلى الزراعةِ لمواجهةِ قيصرَ

قالت مستشارةُ رأس نظام الأسد “بثينة شعبان” إنّ العودة إلى الزراعة هو أحدُ الخيارات التي يجب اتباعُها في مناطق سيطرة نظام الأسد من أجل إفشال عقوبات قانون “قيصر” الذي فرضته الولايات المتحدة الأمريكية على نظام الأسد

وزعمت شعبان في تصريح تلفزيوني، أنّ لدى نظام الأسد عدّة خيارات لكسر قانون “قيصر” فبالإضافة إلى الزراعة هناك، “توقيع الاتفاق العسكري الإيراني – السوري، وزيادة التعاون مع دول محور المقاومة والانفتاح على الشرق كالصين وروسيا”.

وأنّ “استمرار الحصار والحرب على دول محور المقاومة سيزيد التضامن بين هذهِ الدول”، على حدِّ زعمها.

كلام “شعبان” بالعودة إلى العمل بالزراعة أثارت سخرية واستغرب البعض, بسبب تعمّد نظام الأسد خلال السنوات الماضية القضاء عليها ومحاربة العاملين في مجال الزراعة، بالإضافة إلى إقدام قوات الأسد على حرق المحاصيل الزراعية والأشجار المثمرة في العديد من المناطق التي احتلوها.

وعلّق أحد روّاد المواقع على تصريح مستشارة رأس نظام الأسد قائلاً, “من قال لها إنّه لدينا زراعة.. ما ملّيتوا من الكذب”، وطالب آخر “بمحاسبة من قضى على البنية الزراعية”.

وكتب أحد المؤيدين لنظام الأسد ساخراً, “هلق لتذكرتوا الزراعة مين وقّف عمل زراعة”, وذكر آخر, “اعملوا اتفاقات زراعية صناعية سياحية اتفاق عسكري لشو بدك طعموا العالم رصاص وألغام”.

ويأتي تصريح شعبان بعد مطالبة زعيم ميليشيا “حزب الله” حسن نصر الله في خطاب ألقاه مؤخراً، اللبنانيين أنْ يزرعوا المواد الغذائية أمام بيوتهم وعلى شرفات منازلهم لمواجهة الأزمة الاقتصادية والحصار الأمريكي, على حدِّ وصفِه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى