بعدَ تهديدِ تركيا الاتحادَ الأوروبي بفتحِ الحدودِ أمامَ اللاجئينَ.. اليونانُ تصدرُ قراراتٍ جديدةٍ بخصوصِ ترحيلِهم

صادق البرلمان اليوناني، أمس الخميس، على مشروع قانون كانت قد أعدّته الحكومة اليونانية، ويتضمّن تدابير جديدة بخصوص المهاجرين، بعد خمسة أيام من مناقشته.

وتمّت عملية المصادقة بأغلبية في البرلمان على مشروع القانون الذي تمّ إعداده بهدف وضع إطار قانوني جديد للمهاجرين الموجودين باليونان، وتسريع عملية إعادة من رفضت طلباتُ لجوئهم، إلى تركيا.

القانون الجديد يتضمّن العديد من المواد كتأسيس نظام لجوء جديد من شأنه تسريع عملية إعادة من رفضت طلباتهم إلى تركيا في إطار اتفاق “إعادة القبول” الموقّع بين أنقرة والاتحاد الأوروبي، وتعزيز عملية الرقابة في بحر “إيجه”؛ لمنع وصول المهاجرين غير الشرعيين، وتكثيف عمليات التفتيش التي تقوم بها الشرطة لضبط المهاجرين، وتقصير إجراءات اللجوء، وإعطاء المحاكم الإدارية المحلية صلاحية النظر في طلبات الاستئناف التي يتقدّم بها من رفضت طلبات لجوئهم.

كما تضمّن العديد من المواد الأخرى مثل نقل 20 ألف مهاجر من جزر بحر “إيجه” إلى مخيمات جديدة يتمّ إنشاؤها على البرّ، وذلك ضمن الإطار القانوني الجديد، وحرمان المهاجرين الذين لا يمتثلون للقوانين والقواعد في المخيمات التي يحتجزون فيها، من حقِّ اللجوء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى