بعدَ توقّفٍ لسبعةِ أشهرٍ تسييرُ أولِ قافلةٍ على طريق الـ M4 بينً الحسكةِ وحلبَ

نشرت وكالة سانا التابعة لنظام الأسد اليوم الأربعاء صوراً تظهر تسييرَ أول قافلة قالت إنّها مدنية من مدينة الحسكة حتى مدينة حلب وبالعكس، شمال شرق البلاد.

وقالت الوكالة إنّه تمّ اليوم تسيير أولى قوافل السيارات المدنية والشحن على الطريق الدولي M4من الحسكة باتجاه حلب وبالعكس، بعد إعادة تأمينها وفتحها أمام حركة السير للمدنيين حسب الوكالة.

وذكرت مصادر بأنّ عربات روسية رافقت شاحنات تابعة لشركة القاطرجي محمّلة بالنفط كانت تسير على الطريق ما تسبّب بخلاف بين القوات الروسية وميلشيا قسد بسبب مرور تلك الشاحنات.

ويمتد طريق الـ M4 من الحدود العراقية انطلاقاً من بلدة اليعربية، مروراً بمدن القامشلي والحسكة وتل تمر، ومنها إلى عين عيسى شمالي الرقة، ومن ثم منبج شرقي حلب، ثم إلى مدينة حلب نفسها، ومنها إلى مدينة سراقب شرق إدلب، بعد أن يلتقي مع الطريق الدولي (دمشق – حلب) في المناطق الجنوبية لمدينة حلب، ليصلَ بعد ذلك إلى اللاذقية على البحر الأبيض المتوسط ويعتبر هذا الطريق صلة الربط بين كلّ من تركيا والعراق وسورية مع سواحل البحر المتوسط.

وكانت الإدارة الذاتية التابعة لميليشيا قسد كشفت قبل أيام، عن مفاوضات بين الجانبين التركي والروسي لإعادة العمل على طريق الـ M4 أمام حركة المدنيين، وذكرت حينها بأنّ روسية تعهدت بتأمين الطريق إلى بلدة عين عيسى.

وخرج طريق الـ M4عن العمل بين الحسكة والرقة ومدينة حلب منذ قرابة سبعة أشهر، بعد شنّ تركيا بالتعاون مع الجيش الوطني السوري عملية نبع السلام في منطقة شرق الفرات ضدّ ميليشيا قسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى