بعدَ خروجِها رسمياً من الاتحادِ الأوروبي.. بيانٌ عاجلٌ من المملكةِ المتحدةِ بخصوصِ سوريا

نشرتْ المملكةُ المتحدة (بريطانيا) عبْرَ حسابها الخاص بسياستها في سوريا على موقعِ تويتر تعليقاً على موقفِها من الأوضاع في سوريا، وخاصةً بعد خروجِها من الاتحاد الأوروبي اليوم رسمياً بعد نصفِ قرنٍ من الاندماج.

وقالت المملكةُ المتحدة: “نحن ملتزمون بمحاسبة المسؤولين عن الجرائم في سوريا”، مضيفةً بالقول: “اعتباراً من اليوم ستنقل المملكةُ المتحدة عقوباتِ الاتحاد الأوروبي ضدَّ نظام الأسد وشركائه إلى نظام عقوباتِ المملكة المتحدة”.

وتابعت المملكة المتحدة بقولها: “تهدف عقوباتُنا إلى إنهاءِ القمع الوحشي للمدنيين من قِبل نظام الأسد وزيادةِ الضغط من أجل حلٍّ سياسي”، مبيّنةً أنّها “تدعمَ بالكامل العملية السياسية التي تقودُها الأمم المتحدة والتي يجب على النظام التعامل معها بجدّيةٍ من أجل رفع العقوبات”.

ولفتتْ المملكة المتحدة إلى أنَّ “نظام الأسد يلقي اللوم على العقوبات الغربية في تدهور الاقتصاد في سوريا لكنْ في الواقع دمّرَ النظام اقتصادَه من خلال المحسوبية والفساد وتمويل العنف الوحشي ضدَّ شعبه”.

وأخيراً أوضحتْ المملكة المتحدة بالقول: “سنواصل دعمَنا الإنساني للشعب السوري مع استخدامِ عقوباتنا لمنع الأفراد المستهدفين لارتباطهم بالنظام من دخولِ المملكة المتحدة وتوجيهِ الأموال عبْرَ البنوك البريطانية والاستفادة من اقتصادنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى