بعدَ ساعاتٍ من ارتكابِها مجزرةً غربَ حلبَ.. قواتُ الاحتلالِ الروسي تستهدفُ مخيّماتِ اللاجئينَ على الحدودِ مع تركيا

صعّدت قواتُ الاحتلال الروسي وقوات الأسد اليوم الأحد 21 آذار, من قصفها المناطقَ المحرّرة ومخيماتِ اللاجئين على الشريط الحدودي مع تركيا.

وقال مراسلُ شبكةِ المحرَّر في محافظة إدلب إنَّ قوات الاحتلال الروسي استهدفت بصاروخ بعيدِ المدى من قاعدة حميميم الجويّة مخيّمات للنازحين السوريين بالقرب من بلدة قاح بريف إدلب الشمالي.

وأضاف المراسل أنَّ 3 مدنيين أصيبوا بجروح متفاوتةٍ جرَّاء الاستهداف فضلاً عن الخسائر الماديّة التي وقعتْ بالمكان.

فيما شنَّت طائرات الاحتلال الروسي عدَّة غارات جويّة على منطقة باب الهوى المكتظة بمخيّمات النازحين على الشريط الحدودي مع تركيا.

وبحسب مراسل الشبكة, فإنَّ الغارات تركّزت على الطريق الواصل بين بلدة سرمدا ومعبر بابِ الهوى الحدودي مع تركيا مما أدّى إلى وقوع إصابات بين صفوف المدنيين وأضرار ماديّة كبيرة.

وتعمل فرقُ الدفاع المدني والفرق الإسعافية على إخلاء الجرحى وإطفاء الحرائق الناتجة عن القصف الروسي.

وفي سياق متّصل, شنَّت طائرات الاحتلال الروسي غارة جويّة على محيط قرية كفرشلايا بجبل الأربعين جنوبَ إدلبَ دون ورود معلومات عن إصابات حتى لحظة نشرِ التقرير.

وكانت قوات الأسد استهدفت صباح اليوم الأحد بقذائف المدفعيّة المشفى الجراحي في مدينة الأتارب غربي حلب مما أدّى إلى استشهاد 7 مدنيين وإصابة آخرين بجروح متفاوتة.

وتصعّد قوات الأسد وحليفها الروسي من قصفِ المناطق المحرًّرة في إدلبَ وحلبَ حيث تستهدف بقذائف المدفعيّة بشكل شبهٍ يومي قرى وبلدات جبلَ الزاوية بريف إدلبَ الجنوبي بالإضافة لاستهداف قوات الاحتلال الروسي شرقي حلبَ بالصواريخ الباليستية في كلٍّ من محيط مدينتي الباب وجرابلس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى