بعدَ فشلِ عدّةِ محاولاتِ سابقةٍ.. ميليشياتُ إيرانيّةٌ تبدأ حملةَ تمشيطٍ جديدةٍ للباديةِ السوريةِ

أطلقت الميليشياتُ الإيرانية حملة عسكرية جديدة لتمشيط البادية السورية من خلايا تنظيم داعش، في حين أخلتْ الميليشياتُ عدّةَ مقرّات لها داخلَ مدينة البوكمال بريف محافظة دير الزور، كنوع من الإجراءات الاحترازية ضدَّ الغارات الجويّة التي تتعرّض لها في الآونة الأخيرة.

وقالت شبكة “عين الفرات” المحلية إنَّ قوة عسكرية مشتركة مكوّنة من عشرات الآليات والعناصر من ميليشيا “فاطميون” و”زينبيون” و”أبو الفضل العباس”، انطلقت من مدينة الميادين باتجاه البادية لتمشيط المنطقة الممتدّة من بادية الميادين بريف دير الزور الشرقي وحتى بادية “فيضة ابن موينع”.

وأضافت الشبكة أنَّ الميليشيات مهّدتْ لعملية التمشيط بقصف مدفعي من منطقة المزارع بالقرب من الميادين نحو مواقع في البادية السورية.

وفي سياق متّصل، نقلت الميليشيات الإيرانية عناصر وأسلحة وذخائر من مزارع منطقة الصناعة داخل البوكمال وقرية الحمدان القريبة من قرية السكرية بريف دير الزور.

وبحسب المصدر، فإنَّ المقرّات العسكرية التابعة للميليشيات الإيرانية والتي جرى إفراغها انتقلتْ نحو قرية الحرية الواقعة بين قريتي الغبرة والسيال على طريق البوكمال – دير الزور، واستقرت داخل 10 منازل مستولى عليها في القرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى