بعدَ قاعدةٍ حميميم.. الاحتلالُ الروسي يعزّزُ سيطرتَهُ على مطارِ القامشلي ليصبحَ ثاني قواعدِها العسكريةِ في سوريا

عزّز الاحتلال الروسي من قوته في مطار القامشلي شمال محافظة الحسكة عبر إرسال قافلة عسكرية ضخمةٍ تضمّ مصفحاتٍ وشاحناتٍ، وذلك بتأمين من عناصر ميليشيات “قسد”.

حيث ذكر موقع “روسيا اليوم” يوم أمس الخميس أنّ قافلة مؤلفة من عدد كبير من المصفحات والشاحنات محمّلة بمعدات لوجستية، وبرفقة عناصر من “قسد” قادمة من بلدة عين عيسى بريف محافظة الرقة دخلت مطار القامشلي يوم الخميس.

وأضاف الموقع الذي بثّ صوراً لعشرات المصفحات والشاحنات المتّجهة إلى المطار، بأنّ الهدف من القافلة هو تعزيز القوات الروسية المتواجدة في تلك القاعدة.

وفي وقت سابق نقل الاحتلال الروسي عدداً من المروحيات من قاعدة حميميم إلى مطار القامشلي، وذلك لتأمين عمل الشرطة العسكرية التي تقوم بدوريات شمال سوريا في إطار الاتفاق الروسي التركي الموقّع في 22 تشرين أول الماضي.

وهذه المرّة الثانية التي يرسل فيها الاحتلال الروسي تعزيزات عسكرية ضخمة إلى مطار القامشلي، حيث كانت المرّة الأولى قبلَ أقلّ من شهر حيث وصل إلى المطار رتلٌ عسكري روسي يضمّ نحو 15 آلية قادماً من محافظة حلب، وجاء لك عقب تداول وسائل إعلام روسية معلومات تفيد بأنّ موسكو ستقوم بإنشاء قاعدة ثانية لها في سوريا على غرار قاعدة حميميم في اللاذقية، ليصبحَ لها قاعدتان بحريّة وجويّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى