بعد ثبوت دراسة ابنته في جامعة للنظام .. جامعةُ إدلبَ تفصلُ عميدَ كليةٍ لديها

أصدرت رئاسة جامعة إدلب قراراً موجّهاً إلى وزارة التعليم العالي في حكومة الإنقاذ السورية، يقضي بإنهاء تكليفِ عميد كليةٍ في الجامعة على خلفية تحوّل قضية وصول ابنته خريجةِ إحدى جامعات النظام إلى الشمال السوري.

بيان الجامعة نصَّ على مقترح لإنهاء تكليفِ الدكتور “عبد الرزاق الحسين”، من عمادة كلية الهندسة المدنيّة والمعمارية والمعهد التقاني الهندسي، وتكليفِ الدكتور “محمد وائل الخالد”، بدلاً عنه.

وإلى جانب مقترحِ إنهاء تكليف العميد، اقترح مجلسُ رئاسة الجامعة ينصُّ على “فصلِ كلِّ مدرّسٍ في جامعة إدلب “ساعاتٍ، عقدٍ، تعيينٍ”، في حال ثبوت أنَّ لديه ابناً أو ابنة يدرس في جامعات النظام المجرم”، ومن المنتظر موافقةُ وزارة التعليم العالي على المقترحات المعلنةِ.

وحسب رئاسةِ الجامعة فإنَّها عقدت جلسةً استثنائية اليوم السبت، لمناقشة وضعِ المدرّس في جامعة إدلب ولديه ابن أو ابنة يدرسون في جامعات النظام.

وصول ابنة “الحسين”، إلى الشمال السوري، تمَّ بعدَ تخرّجها من جامعة إيبلا الخاصة في مناطق سيطرة الأسد، الأمرُ الذي تكرّر رغمَ مزاعم وجود قرارات رسمية تحدُّ من هذه الحالات التي تحوّلت إلى ما يشبه ظاهرةً وسطَ تسهيلات من سلطاتِ الأمرِ الواقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى