بعدَ مشاركتِهِم بقتلِ السوريينَ .. روسيا تتوجّهُ لتعيينِ ضباطٍ خدموا في سوريا في المؤسساتِ التعليميةِ العسكريةِ العليا

أعلنت وزارة دفاع الاحتلال الروسي صياغة مشروع مرسوم رئاسي يسمح بتعيين جنرالات روس شاركوا في العمليات العسكرية في سوريا في مناصب بالمؤسسات التعليمية العسكرية العليا ومراكز التجنيد.

وقالت الوزارة في مذكّرة توضيحية لمشروع هذا المرسوم تمّ نشرُها على بوابة الوثائق القانونية, “إنّ هذه الحاجة مرتبطة بحقيقة أنّه في الفترة ما بين أعوام 2014 – 2019 اكتسب العديد من كبار الضباط في القوات المسلحة الروسية خبرة قتالية وفيرة في ظروف العمليات العسكرية في سوريا”.

وأضافت المذكّرة, “فضلاً عن خبرة في قيادة القوات في أراضي ميادين تدريب مجهولة باستخدام أحدث أنواع الأسلحة والمعدّات العسكرية، ولذلك سيكون نقلُ هذه الخبرة إلى طلبة الأكاديميات العسكرية والأكاديمية العسكرية لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة بمثابة ضمان لرفع مستواهم المهني”.

ويقترح بموجب هذا المرسوم أيضاً أنْ يتمّ تعيينُ الجنرالات للعمل في المؤسسات التعليمية العسكرية العليا ومراكز التجنيد، وذلك في مناصب ذات مستوى أقلّ شأناً من مناصبهم السابقة بسبب عدم إمكانية توفير مناصب مماثلة في المؤسسات التعليمية ومراكز التجنيد، ولكن مع الحفاظ على رواتبهم السابقة.

وبدأ الاحتلال الروسي تدخّله في سوريا, دعماً لنظام الأسد نهاية شهر أيلول عام 2015, وقتلت ألته العسكرية عشرات الآلاف من المدنيين السوريين

وعزّز الاحتلال الروسي منذ عام 2015 تواجدَه في مطار حميميم بمحافظة اللاذقية الساحلية، وقام بتوسيع مساحته ليصبحَ أكبر قاعدة روسية في المنطقة، كما وقّع اتفاقية مع نظام الأسد العام الماضي باستئجار ميناء طرطوس على المتوسط أيضاً لمدة 49 سنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى