بعدَ وصفِه اللاجئينَ السوريينَ بالقنبلةِ الموقوتةِ.. ألمانيا تسحبُ حقَّ اللجوءِ من شبيحٍ يدعمُ نظامَ الأسدِ

أصدر المكتبُ الاتحادي لشؤون الهجرة واللاجئين الألماني، قراراً يقضي بسحبِ، إقامة اللاجئ السوري ذي الأصول الأرمينية “كيفورك ألماسيان” والمقيم في ألمانيا بصفةِ (لاجئ).

وبحسب صحيفة “دي فيلت” الألمانية في تقريرٍ لها، إنَّ الخبر لاقى ترحيباً في صفوف اللاجئين السوريين، الذين طالما أساءَ لهم المدعو “ألماسيان” من خلال تأييده العلني والصريح لنظام الأسد الذي كان سبباً في تهجيرهم من بلادهم، إضافة إلى عمله مع حزب “البديل” الألماني اليميني المتطرّف (AFD) المعادي للإسلام واللاجئين والأجانب.

وكان المكتب الاتحادي لشؤون الهجرة واللاجئين أكّد أنَّه بصددِ مراجعة طلبِ اللجوء المتعلّقِ باللاجئ “ألماسيان” بعد أنْ شكَّكتْ وسائل الإعلام في وضعه كلاجئ.

واتُهم “ألماسيان” والذي ينحدرُ من مدينة حلب، بأنَّه يعمل “دعاية” لنظام بشار الأسد ويعمل لصالح حزب يميني متطرِّف يدعو إلى عودة جميع السوريين إلى بلادهم.

وكان لاجئون سوريون في ألمانيا ممن فرَّوا من بطش النظام قد تقدَّموا بالتماس إلى المكتب الاتحادي للهجرة (BAMF) لإلغاء وضع “ألماسيان” كلاجئ في ضوءِ هذه المعطيات.

وخرج “ألماسيان” من سوريا مع بداية الحرب وانتقل للعمل والدراسة في بيروت حتى العام 2015، حيث لجأ إلى سويسرا، وفي تشرين الثاني نوفمبر/ 2015 انتقل إلى ألمانيا ولعدم تمكّنهِ من تحويل تأشيرة عمله إلى تصريح إقامة تقدَّم بطلب لجوءٍ بعد أيام من وصوله، ووفق ناشطين تمَّ تصويره وهو يشرب الجعة (البيرة) مع “ماركوس فرونماير” وهو ناشط في منظمة (AfD).

ويعمل “ألماسيان” الآن تحت قيادة “فرونماير”، الذي أصبح منذ ذلك الحين عضوًا في حزب “AfD”. وشرع “ألماسيان” حينَها بكتابة منشورات ومقالات عن حزب “البديل” المتطرِّف وعن اللاجئين السوريين متَّهماً إياهم بأنَّهم “قنبلة موقوتة”، ويجب إخراجُهم من أوروبا وعودتُهم إلى بشار، مدَّعياً أنَّه خرج من سوريا بحجَّةِ “الإرهاب الإسلامي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى