بمساندةِ التحالفِ .. “قسدٌ” تطلقُ حملةً أمنيّةً وعسكريّةً ضدَّ “داعشٍ” بريفِ ديرِ الزورِ

أطلقت ميليشيا “قسد” بدعمٍ من التحالف الدولي لمحاربة “داعش” عمليّةً عسكريّة وأمنيّة واسعة النطاق في منطقة وادي العجيج في ريف دير الزور الشرقي, بهدف ملاحقة خلايا تنظيم “داعش”, بحسب ما أعلن المركز الإعلامي لـ”قسد” في بيان.

وقال المركز الإعلامي، إنَّ “قسد” وقوات التحالف الدولي، بدأتا أمس الأحد، “حملة عمليّة عسكرية وأمنيّة واسعة النطاق في منطقة وادي العجيج بريف ديرِ الزور الشمالي، بهدفِ ملاحقة خلايا (داعش) النائمة والنشطة وكشف مخابئ الأسلحة والأوكار التي يستخدمها أعضاء وقادة التنظيم في المناطق الحدوديّة مع العراق”.

وأضاف المركز أنَّ الحملة الأمنيّة تهدف أيضاً إلى السيطرة على طرق تهريب الأسلحة والعناصر “الإرهابية”، موضّحاً أنَّ الحملةَ ستستمرُّ لأربعةِ أيام.

وبحسب البيان، فقد بدأتْ الحملة بإطلاق ضرباتٍ صاروخيّة نفّذتها قوّات التحالف الدولي، الأحد، بالتزامن مع إطلاق القنابل المضيئة والتحليق المكثّف لطائرات الاستطلاع.

وادّعى المركز أنَّ هذه العملية تأتي “ضمن الجهود المستمرّة المشتركة بين (قسدٍ) وقوات التحالف في شمالِ وشرقِ سوريا، بهدف منعِ تنظيم (داعش) وباقي التنظيمات الإرهابية الأخرى من إحداث الفوضى وتهديد السلم والأمن في المنطقة، ومنعِ الخلايا الإرهابية من ممارسة نشاطها التخريبي”، على حدِّ تعبيره.

ويأتي ذلك مع تصاعد ملحوظ في نشاط خلايا “داعش” مستمر ما بين عمليات اغتيال وتفجيرات، على الرغم من الإعلان عن السيطرة على كامل المناطق التي يسيطر عليها عناصر التنظيم في سوريا، في آذار عام 2019.

يُشار إلى أنّ قوات التحالف و”قسد” شنّت بوقتٍ سابقٍ عدّةٍ عمليات من هذا النوع قالت إنّها تهدف لملاحقة عناصر لداعش، وفي كثير من الأحيان تؤدّي لمقتل وإصابة عددٍ من المدنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى