بهدفِ تجنيدِها.. أذرعُ PKK الإرهابي تخطفُ طفلةً في عامودا بريفِ الحسكةِ

قالت مؤسساتٌ حقوقيّةٌ كرديّةٌ، إنَّ ما تسمّى “الشبيبةُ الثوريةُ” التابعةُ لحزب العمالِ الكردستاني الإرهابي (PKK)، خطفتْ طفلةً قاصرة بهدف تجنيدِها قسريّاً في صفوف قواتِ الحزب، وذلك بقوة السلاح، أثناء خروجِها من المنزل برفقة شقيقِها، في مدينة عامودا بريف الحسكة.

وقالت المنظمةُ في بيانٍ: “خطفت الشبيبةُ الثورية الطفلةَ سعديةَ عزيز حسن (16 عاماً) بواسطة سيارة من نوع هونداي فان”، وبيّنتْ أنَّ “والدتها قد راجعت المقرَّ الأمني التابعَ لميليشيا قسدٍ، وكذلك مقرّاتٍ أخرى، إلا أنَّهم نفوا أيّةَ علاقةٍ لهم بالقضية”.

وذكرت المصادرُ أنَّه وبعد يومين من الإخفاء القسري، تمَّ التواصلُ مع العائلة من قبل ما تسمى الشبيبةُ الثوريّةُ، وإعلامُهم بأنَّ الطفلةَ تخضع للتدريبات العسكريّةِ بغرض تجنيدِها في صفوف قواتها العسكرية (وحداتِ حمايةِ المرأة)”.

وأشارت المنظّمةُ إلى أنَّ “والدَ الطفلة يعاني من مرض مزمنٍ في المعدةِ، وللطفلة سعديّةَ شقيقان من ذوي الاحتياجات الخاصة، ووضعُهم المادي صعبٌ جداً”.

وجنّدت أذرعُ PKK الإرهابي المئاتِ من الأطفال الذين تتراوح أعمارُهم بين 14 و15 سنةً، لاستخدامِهم في خوضِ حروبه العبثية، ويمارس هذا الحزبُ عملياتِ خطفِ الأطفال عبرَ استغلالِ الظروفِ الاجتماعية للبعض ليغريَهم أو يخدعَهم لضمّهم إلى صفوف مسلّحيه، فيما هذه الممارساتُ تشكّل خطراً كبيراً على مستقبلِ المجتمعِ الكردي برمّته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى