“بوتين” مطمئناً “بشار الأسد”: لا نتاجر بحلفائنا… ومطالباً بمشاركة “إسرائيل” في تسوية الأحداث السورية

جدّد رئيس دولة الاحتلال الروسي “فلاديمير بوتين” تمسكه بدعم نظام “بشار الأسد”، وأكّد في الوقت نفسه انفتاحه على الحوار مع الولايات المتحدة الأمريكية ومع تركيا وإيران من أجل التوصّل إلى حلّ سياسي في سوريا.

وردّ “بوتين” خلال حواره يوم أمس الخميس مع المواطنين الروس عبر الخط المباشر عن سؤال يتعلق بالأنباء عن وجود صفقة مع الولايات المتحدة الأمريكية حول سوريا، قائلاً: “ماذا يعني صفقة؟، الحديث لا يدور عن قضية تجارية، لا يوجد هكذا أمر، إنّنا لا نتاجر بحلفائنا ومصالحنا ومبادئنا”.

كما أشار “بوتين” بالقول: “يمكننا التفاوض مع شركائنا حول حلّ بعض المشكلات الملحّة، واحدة من تلك المشكلات التي يتعيّن علينا حلُّها معاً، أولاً وقبل كلّ شيء، مع زملائنا الذين حققنا معهم تقدّماً كبيراً، أعني تركيا وإيران”.

مضيفاً: “وأيضاً مع الدول الأخرى المشاركة في هذا النزاع، وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، هذه قضايا متعلّقة بالتسوية السياسية، وإنشاء لجنة دستورية وبداية عملها وقواعد عملها”.

وأكّد “بوتين” على أنّه يتوجّب أن تشارك “مصر” و”إسرائيل” و”الأردن” وغيرها من دول الشرق الأوسط في تسوية الأحداث السورية، وخاصةً التي تعاني من تدفّق اللاجئين.

يذكر أن تصريحات “بوتين” جاءت بالتزامن مع لقاء جمع رأس النظام “بشار الأسد” بالمبعوث الخاص لرئيس الاحتلال الروسي “فلاديمير بوتين” إلى سوريا “ألكسندر لافرنتييف” ونائب وزير خارجية الاحتلال الروسي “سيرغي فيرشينين” في العاصمة دمشق.

حيث تمّ الاجتماع بحضور اللواء “علي مملوك” رئيس مكتب الأمن الوطني في نظام الأسد، وكان قد أكّد “لافرنتييف” على دعم بلاده المستمر لنظام الأسد بهدف مكافحة الإرهاب واستعادة الأمن والاستقرار، بحسب ادعاءاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى