بيانٌ لـ (منسقو استجابةِ سوريا) حولَ تمديدِ إدخالِ المساعداتِ عبْرَ الحدودِ

أعلن منسقو استجابة سوريا في بيانٍ لهم اليوم الأربعاء، تأييدهم المقترح الذي تقدّمت به كلٌّ من ألمانيا وبلجيكا إلى مجلس الأمن الدولي بهدف تمديد آلية إيصال المساعدات الإنسانية العابرة للحدود إلى سوريا.

وشدّد منسّقو الاستجابة في بيانهم على ضرورة منعِ الجانب الروسي من القيام بتصرفات عدائية ضدّ السكان المدنيين منوّهاً أنّ روسيا قد تتبع سياسة التجويع الممنهج من أجل تحصيل مكاسب سياسية إقليمية ودولية.

وحذّر منسّقو الاستجابة من تفاقم الأزمة الإنسانية في سوريا عامة وفي شمال غرب سوريا خاصة تبعاً لإجراءات منْعِ المساعدات التي قد تقدّم عليها روسيا في مجلس الأمن وهو سيسبب كارثة إنسانية بحقِّ المدنيين.

وحثّ منسّقو الاستجابة على ضرورة الالتزام بقوانين الحرب لتسهيل إيصال المساعدات إلى المدنيين من خلال تسهيل المرور السريع للمساعدات الإنسانية وضمان حرية تنقّل العاملين في المجال الإنساني.

وختم منسّقو الاستجابة بيانَهم بدعوة مجلس الأمن للتعجيل بتجديد آلية دخولِ المساعدات الإنسانية عبْرَ الحدود إلى سوريا، ومضاعفة التزامهم بالعملية السياسية بهدف التوصّل إلى حلٍّ دائمٍ يحترم حقّ الشعب السوري في تقرير المصير والاستقلال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى