بيانٌ من الجيشِ الوطني السوري بخصوصِ التطبيعِ العربي مع نظامِ الأسدِ

دعا الجيشُ الوطني السوري، مساءَ أمسِ الخميس، الدولَ العربية للامتناع عن تطبيع علاقاتِها مع نظام الأسد، محذّراً من خطرِ هذه الخطواتِ التي تنطوي على عواقبَ وخيمةٍ على المنطقة بأسرها، وجاء ذلك تعليقاً على زيارة وزيرِ خارجية النظام فيصلِ المقدادِ إلى السعودية.

وقال الجيش الوطني في بيانٍ، إنَّه يرفضُ ويدين أيَّ خطواتِ تطبيعٍ مع نظام الأسد، ويعتبر أنَّ أيَّ خطوة لإعادة تدوير وإحياءِ النظام من شأنها أنْ تشجّعَه على الاستمرار بسياسة القتل والاعتقال والتهجير بحقِّ أبناء الشعب السوري.

وبحسب البيان، فإنَّ الجيش الوطني السوري سيبقى الحصنَ المدافعَ عن الشعب السوري حتى تحقيقِ أهدافِه المشروعة في الحرية والكرامة الإنسانية.

من جانبه، قال قائدُ الفيلق الثالث في الجيش الوطني، حسامُ ياسين، إنَّ الالتفافَ على القرارات الدولية للحلِّ السياسي في سوريا المتمثّلِ ببيان جنيف والقرارِ “2254”، ومسارعةَ بعضِ الدول للتطبيع مع نظام الأسد، ستكون له عواقبُ وخيمةً على استقرار وأمن المنطقة.

وطالب ياسين الدولَ العربية بالضغط على النظام بدلاً من التطبيع معه، لتنفيذِ القراراتِ الدولية التي تضمن انتقالاً سياسيّاً حقيقيّاً تلبّي تطلّعات السوريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى