بيدرسون ولافروف يؤكّدانِ على ضرورةِ تنفيذِ قرارِ الأممِ المتحدة 2254

طالب المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، المجتمعَ الدولي بالعمل سويةً بشأن قضية التسوية السياسية في سوريا، كما أكّد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، على ضرورة المساعدة في ضمان تنفيذ القرار الأممي 2254.

جاء ذلك في لقاء جمعَ المبعوث الأممي مع وزير الخارجية الروسي، يوم الخميس، في العاصمة الروسية موسكو.

حيث قال بيدرسون عقبَ الاجتماع، إنّه خلال اجتماعه مع الدول الضامنة لمباحثات “أستانا” (تركيا روسيا إيران)، وخلال لقائه مع وزراء أوروبيين، ووزراء خارجية دول عربية، وتركيا، ووزير خارجية الولايات المتحدة في روما، شدّد على أهمية “تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2254، يجب أنْ نجلسَ جميعًا معًا، ونناقش المساهمة التي يمكننا تقديمُها معًا”.

فيما اعتبر وزير الخارجية الروسي أنَّ الوضع الاقتصادي الصعب في سوريا، ولحدٍ كبير، هو نتيجة للعقوبات غير القانونية، الأوروبية والأميركية، المفروضة على النظام السوري.

وأضاف على ما قاله بيدرسون: “أنت محقٌّ في أنَّ أعضاء المجتمع الدولي يجب أنْ يساعدوا في ضمان تنفيذ القرار 2254. لذلك، أي صيغة قد تكون سننظر فيها من وجهة نظر القيمة المضافة المحتملة”.

وكان المبعوث الأممي إلى سوريا، قد دعا في آذار/مارس الماضي، الأطرافَ السورية إلى إظهار الرغبة في إنهاء الصراع؛ منتقداً ما وصفه بانقسام المجتمع الدولي حيالَ الأزمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى