بيدرسون يصفُ مباحثاتِه مع وزيرِ خارجيةِ الأسدِ بالناجحةِ

قال غير بيدرسن المبعوثُ الأممي إلى سوريا، إنَّ مباحثاته مع وزير خارجية نظام الأسد “فيصل المقداد” في دمشق، كانت “ناجحةً جداً”.

وقال بيدرسن في تصريح له : “كانت لديَّ محادثات ناجحة جداً تجاه كلِّ ما يتعلّق بتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي 2254، وأعتقدُ أنَّه من المنصف أنْ أقولَ إنَّه خلال هذه المحادثات تطرّقنا إلى كلّ التحدّيات التي تواجه سورية، وأمضينا بعضَ الوقت في الحديث عن الوضع الميداني في مختلفِ المناطق السورية”.

وأضاف “بحثنا في التحدّيات الاقتصادية والإنسانية المتعلّقة بمعيشة السوريين وكيف يمكنُ لنا تحسينُ الوضعِ العام. وطبعاً، ربطنا المحادثات بما قدّمته من مقاربةٍ تحت عنوان خطوةٌ مقابلَ خطوة، وبكلِّ تأكيد اللجنة الدستورية وكيف يمكن أنْ نحرز تقدّماً”.

وأكد بيدرسون “بأنَّنا متّفقون على البنود الأساسية للجولة القادمة للجنة الدستورية”.

في حين أشار إلى أنَّه سيلتقي بالرئيس المشارك للجنة الدستورية عن وفدِ الأسد، أحمد كزبري، وقال “أنا متشوّقٌ لهذه المحادثات”.

وتطرّق الجانبان إلى الأحداث الأخيرة في درعا، ونتائج زيارات بيدرسن الأخيرة على عددٍ من العواصم، بحسب ما نقلت وكالة أنباء النظام “سانا”.

يُذكر أنَّ بيدرسون وصل إلى العاصمة دمشق، صباحَ السبت، مع وفدٍ مرافق له، في خطوةٍ تأتي كمحاولة لإنعاش مسارِ اللجنة الدستورية، وعقدِ الجولة السادسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى