بينهم تاجرُ ألماسٍ.. عقوباتٌ أمريكيةٌ جديدةٌ تطالُ ٣ لبنانيينَ بتهمةِ تمويلِ حزبِ اللهِ

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على ثلاثة لبنانيين متّهمين بغسيل الأموال لصالح حزب الله اللبناني، حيث أنّ اثنين من المتّهمين بتمويل وغسيل أموال حزب الله يقيمان في لبنان، فيما يقيم الثالث في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وتستهدف العقوبات “ناظم سعيد” المقيم في لبنان، والذي وصفته وزارة الخزانة الأمريكية بواحد من أكبر ممولي حزب الله اللبناني، وذلك من خلال “تجارة الماس” التي يعمل بها، والمحاسب اللبناني “طوني صعب”، بالإضافة إلى “صالح عاصي” المقيم في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وقال وزير الخزانة الأمريكي “ستيفن منوتشين” في البيان: إنّ “حزب الله يستخدم الشركات التي تبدو شرعية كواجهة لجمع الأموال وتبييضها في دول مثل جمهورية الكونغو الديمقراطية”.

وقالت وزارة الخزانة: إنّ “المعلومات الواردة لها تؤكّد مشاركة حزب الله وشركائه في نشاط اقتصادي غير مشروع يعطي الأولوية للمصالح الاقتصادية للجماعة الإرهابية على مصالح الشعب اللبناني”.

وأكّد بيان وزارة الخزانة على أنّ “الولايات المتحدة تدعم مطالبة الشعب اللبناني بإنهاء الفساد وتمويل الإرهاب الذي يزدهر في بيئات فاسدة “، ويشار إلى أنّ واشنطن تصنّف حزب الله اللبناني كجماعة إرهابية وتفرض قيوداً على أمواله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى