بي كا كا: نظامُ الأسدِ مدينٌ ببقائهِ لنا ويجبُ أنْ يشكرَنا على ذلك

قال “باهوز أردال” أحد أبرز قادة تنظيم حزب العمال الكردستاني “بي كا كا”: إنّ “نظام الأسد مدينٌ ببقائه حتى الآن للحزب وذراعه السورية (ب ي د)”، مطالباً “النظام بشكرهما على ذلك”.

حيث جاء ذلك وفق ما أورده موقع “باسنيوز” الكردي الموالي للتنظيم يوم أمس السبت، واعتبر “أردال” أنّ حلّ ما سماها “القضية الكردية السورية” يجب أنْ يكون داخل سوريا وبالتعاون مع نظام الأسد، وقال: “الحل يكمن في دمشق”.

وأردف “أردال” بالقول: إنّ “على نظام الأسد ألا يرى الشعب الكردي والإدارة الذاتية أعداء له، وألا يعاملهم وكأنّهم يمثّلون قوات أجنبية، فهذا الأمر منافٍ للحقيقة، ولا يسهم في حلٍّ المشكلة من ناحية، ولن تكون عواقبه لصالح النظام من ناحية أخرى”.

وأشار “أردال” إلى أنّ “على النظام ألا ينسى، أنّه لولا تأسيس وحدات حماية الشعب (YPG)، ولولا السياسات التي اتبعتها الإدارة الذاتية، لما كان هناك الآن أيُّ أثرٍ للنظام”.

ويعدُّ هذا التصريح نادراً من قيادي في “حزب العمال الكردستاني” والذي مصنّف على قوائم الإرهاب التركية والأوروبية والأمريكية.

يذكر أنّه ومنذ العام 2012 اتهمت ميليشيات “ب ي د” (الذراع السورية للتنظيم) بعلاقتها الوثيقة وتنسيقها المتواصل مع نظام الأسد عسكرياً وأمنياً واقتصادياً على الرغم من نفيها ذلك، وإصرارها على أنّها جهةٌ معارضةٌ للأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى