بُعيدَ انتهاءِ مسرحيةِ الانتخاباتِ.. “قسدٌ” تعيدُ فتحَ معابرِها مع نظامِ الأسدِ

أصدرتْ الإدارة الذاتية لشمال شرقي سوريا، التابعة لميليشيات “قسدٍ” الانفصالية، بيانًا أعلنت خلاله إعادةَ افتتاح معابرها التجارية مع مناطق سيطرة النظام، عقبَ انتهاء الأخير من مسرحيته الانتخابية.

ونشرت الإدارة، أمس الخميَس، على صفحتها بموقع “فيسبوك”، بيانًا ألغت فيه قرارها الصادر في 24 من شهر أيار الجاري، القاضي بإغلاق المعابر مع النظام، وأعلنت إعادةَ فتحها.

وكانت الإدارة الذاتية في “قسد” أعلنت مقاطعتها لمسرحية الانتخابات الرئاسية التي أقامها النظام في مناطق سيطرته، والتي زعم بشار الأسد أنُّه فاز بها بأغلبية95.1 بالمئة.

وسبق أنَّ اتُّهم محافظ الحسكة التابع للنظام “قسد” بعرقلة انتخابات الأسد، عبْرَ إغلاقها للمعابر مع النظام، وذلك من خلال منعِ الراغبين بالمشاركة من الخروج باتجاه الأحياء التي يسيطر عليها النظامُ في مدن الحسكة والقامشلي.

ويعتمد نظامُ الأسد بنسبة كبيرة على النفط الخام الذي يستورده من مناطق سيطرة “قسد”، في حقول الجزيرة والفرات، والذي يتمُّ نقلُّه عبْرَ المعابر بين الجانبين، بواسطة صهاريج شركة القاطرجي، كما يعتمد بنسبة أقلّ على تلك المناطق في استيراد القمح، إذ تعتبر مناطق الحسكة السلّة الغذائية الرئيسية في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى