تأمينُ هجرةٍ إلى أوروبا.. حيلةٌ جديدةٌ يتّبعُها عناصرُ ميليشيا حزبِ اللهِ اللبناني لاكتسابِ المالِ

تعرّض ثلاثة شبان من محافظة السويداء ضمن مناطق سيطرة نظام الأسد للخطف على أيدي مجهولين في محافظة حمص، وذلك بعدَ أنْ استدرجهم شخص بغية إدخالهم إلى لبنان بطريقة غير شرعية يوم الثلاثاء الماضي.

ووفقاً لما ذكره موقع “السويداء 24” المحلي فقد تعرّض كلٌّ من “باسل نايف درويش” و”أيمن جاد الله درويش” و”طارق إبراهيم العاقل” للخطف بعد وصولهم إلى مدخل مدينة حمص الجنوبي قرب دوار تدمر، وذلك بعد تواصلهم مع شخص ادّعى أنّه يستطيع تأمين هجرة لهم إلى هولندا في أوروبا.

حيث طلب الشخص من الشبان الثلاثة القدوم إلى محافظة حمص ليدخلوا منها إلى الأراضي اللبنانية لإجراء مقابلة في السفارة الهولندية، وتقديم طلب لجوءٍ والسفر بعد ذلك.

وأكّد الشخص إمكانية إدخال الراغبين إلى الهرمل في لبنان عن طريق القصير في حمص، وهي منطقة خاضعة لنفوذ ميليشيا “حزب الله” اللبناني، ولكن الاتصال مع الشبان الثلاثة انقطع بعدَ وصولهم إلى دوار تدمر في حمص، وهو المكان الذي اتفقوا على لقاء المهرِّب فيه للانتقال منه إلى القصير.

وبحسب الموقع فقد تواصل الخاطفون مع ذوي الشبان بعد انقطاع الاتصال معهم يوم الثلاثاء في قرابة الساعة العاشرة صباحاً ليطلبوا فدية مالية بمقدار 20 ألف دولار أمريكي، ومن ثم تراجعوا إلى 15 ألف دولار في اليوم التالي.

وتشهد عموم مناطق سيطرة نظام الأسد حالة فلتان أمني وعمليات خطف واغتيال وتفجيرات، فيما تسجّل معظمُها ضدَّ مجهولين، إلا أنّ غالبيتهم من عناصر الميليشيات الموالية لنظام الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى