تجاهلَها نظامُ الأسد فأنصفَها السوريونَ.. “سارة” الطالبةُ السوريةُ التي حصلتْ على درجةِ التفوقِ في الأردنِ

حازت الطالبة السورية، سارة أحمد العطري، درجة التفوّق على مستوى المملكة الأردنية الهاشمية، في الشهادة الثانوية العامة لعام 2020.

وعبّر مئات الناشطين والمتابعين السوريين، في صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، عن سعادتهم بنجاح وتفوّق سارة التي حصلت على معدّل (98.9%) ليحتل اسمها مكاناً في قائمة الأوائل على المملكة الهاشمية الأردنية.

حيث تناولت المنشورات حكاية التفوّق، تضمّنت في جزءٍ منها مباركات وتهانيَ لسارة ولأسرتها، والجزء الأوسع عبّرَ فيه الناشطون عن استهجانهم لتجاهل ذكر اسم الطالبة المتفوقة في قوائم سفارة نظام الأسد في الأردن.

وبحسب مدير موقع “كلنا شركاء”، أيمن عبد النور، عبْرَ منشور على الصفحة الرسمية في “فيسبوك”، أن سارة العطري “مورِس بحقّها آفة التجاهل المتعمّد لقضية تفوقها فأنصفها رواد مواقع التواصل الاجتماعي”.

وأضاف عبد النور أنّ سببَ تجاهل نظام الأسد مراده إلى أنّ “عائلتها المناضلة والمعارضة للنظام جعل تفوّقها يمرُّ دون ذكر” موضّحاً أنّ “المسؤولين في سفارة نظام الأسد المجرم تعمّدوا تجاهل اسمها بعد نشرهم قائمة المتفوقين بالثانوية العامة من الجالية السورية بالأردن”.

بدورها، كتبت سارة تعقيباً حول الأمر، بحسب ما ورد في منشور “كلنا شركاء”، قالت فيه:

“إنّ حدود الأوطان كاذبة وإنّ أوطاننا في قلوبنا، وإنّ هذا العلم بمسؤولية حمله تكليفٌ لا تشريف وعلينا أنْ نرقى لنبنيَ آمالنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى