تحتَ مسمّى “عندَكَ كرامةٌ”.. ناشطونَ في السويداءِ يدعونَ لاحتجاجاتٍ ضدَّ نظامِ الأسدِ

أطلق ناشطون على مواقع التواصلِ الاجتماعي حملةً مدنيّةً في محافظة السويداء جنوبَ سوريا، مطالبين بالوقوف في وجه الفسادِ والفقر والغلاء الذي تسبّبَ به نظامُ الأسد بسبب سوءِ إدارتها في المحافظة وتشجيعِها على النهب والسرقة.

وذكرت صفحةُ “السويداء ANS” في منشورٍ على موقع فيس بوك، أمس الاثنين، أنَّ ناشطين من أبناء السويداء أطلقوا حملةً مدنيّةً تحت عنوان (عندك كرامة) مطالبينَ فيها بالوقوف في وجه الفساد الحاصلِ في المحافظة.

ضدَّ الوضعِ الراهن من سرقة ونهبٍ وفساد وغلاء نتيجةَ فسادِ نظام الأسد وتعمّدِهِ إفقارَ المواطنين على حساب صعودِ الميليشياتِ وتجّارِ الحرب والمخدّراتِ.

وكتبوا عباراتٍ مناهضةً لنظام الأسد على الجدران جاء فيها: “عندك كرامة؟ إذا عندك كرامة انتفضْ لأجلِ لقمةِ الخبز لولادِك”.

وجاء في عبارة أخرى: “عندك كرامة؟.. إذا عندك كرامة انتفضْ لأجلِ عرضِك وكرامتِك”، فيما تضمٍنت عبارةٌ ثالثة الدعوةَ للانتفاض على اللصوص والمجرمين في الميليشيا وكُتب فيها: “إذا عندك كرامة لا تسكتْ على كلِّ فاسدٍ وحرامي”.

واستنكر الناشطون الارتفاعَ المتزايدَ في الأسعار وانخفاضَ مستوى الدخل وإصرارَ قوات الأسد على دعمِ الفاسدين ونهبِ خيراتِ سوريا وتكريسِها للفساد كوسيلة للحكم عبرَ اتّباعِ ذاتِ الأساليب في إذلال المواطنين، بدءاً من البطاقة الذكية وتعيينِ الفاسدين في مؤسسات الدولة وليس انتهاءً من حرمانِهم من أبسطِ حقوقهم.

واعتبر القائمونَ على الحملة أنَّ صمتَ أهالي السويداء ورضوخِهم للواقع الراهنِ ساهم في إذلال المحافظة وتهجيرِ شبابها ونشّطَ بيعَ الأراضي والممتلكات لـ(جنسيات غير سورية).

وقد شملت الحملةُ عدّةَ قرى في السويداء عبرَ رفعِ شعاراتٍ يتساءل فيها القائمونَ على الحملة عن سببِ صمتِ أهالي السويداء عن فظاعةِ ما يحدثُ بحقِّ (جبل العرب) وإذلالِ أهله مقابل الحصول على فتاتِ حقوقهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى