تحملُ تحذيراتٍ لقواتِ الأسدِ.. طائراتٌ مسيّرةٌ إسرائيليّةٌ تُلقي مناشيرَ ورقيّة جنوبَ سوريةَ

أفادت مصادرُ إعلاميّةٌ, أنَّ طائراتٍ مسيّرة إسرائيلية ألقت، صباحَ اليوم الأربعاء 1 آذار، منشوراتٍ ورقية جنوبَ سوريا تحذّر من خلاله عناصرَ قوات الأسد من استمرار وجودِ حزب الله اللبناني على الحدود الإسرائيلية.

وبحسب مصادر لموقع “i24news” العبري، فإنَّ المنشوراتِ التي ألقيت جنوب سوريا، جاء فيها “لن نقبلَ مواصلةَ وجودِ “حزب الله” في قاعدة تلّ الحارة واستمرارَ االتعاون بأيِّ حالٍ من الأحوال، “حزب الله” يواصل بسطَ أذرعه في المنطقة، ووجوده يجلب الكارثة والدمار، ستكونون أوّلَ من يتضرّر”.

يُشار الى أنَّ قاعدة تلّّ الحارة تقع في محافظة درعا، وهي قمّةٌ استراتيجية في جنوب البلاد.

وكان أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني، الجمعة 24 شباط، أنَّ إيرانَ ستزوّد قواتِ الأسد بصواريخ أرض-جو، لمساعدته في تعزيزِ الدفاعاتِ الجوية في مواجهة الضربات الجويّة الإسرائيلية المتكرّرة.

وقالت هيئةُ الإذاعة الحكومية الإيرانية، إنَّ قوات الأسد بحاجة إلى إعادة بناءِ شبكة دفاعه الجوي ويطلب قنابلَ دقيقة لطائراته المقاتلة.

وأضافت أنَّه لا يتمُّ الإعلان إلا عن أجزاء فقط من اتفاقية دفاعية جرى توقيعُها في الآونة الأخيرة مع النظام.

ورجّحت أنْ تمدَّ إيرانُ نظامَ الأسد بالرادارات والصواريخ الدفاعية، مثل نظام 15 خرداد، لتعزيز دفاعاته الجوية.

وكثّفت إسرائيل في الأشهر الماضية من استهدافِها للقواعد العسكرية والمطارات بهدف تعطيلِ استخدام إيران المتزايد لخطوط الإمدادِ الجوية، لإيصال الأسلحة إلى حلفائها في سوريا ولبنان، بما في ذلك “حزب الله” اللبناني، بينما يقول خبراءُ، إنَّ الضربات لإبطاء ترسيخِ إيران لأقدامها في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى