تخوّفٌ ألمانيّ من ارتفاعِ عددِ أعضاءِ وأنصارِ ميليشيا “حزبِ اللهِ”

كشفتْ وكالةُ المخابرات الألمانيّة، التابعة لولاية ساكسونيا الألمانية يوم الخميس الماضي، في تقريرِها الجديد عن “زيادة كبيرة في عددِ أعضاء وأنصارِ ميليشيا “حزب الله”.

حيث ارتفع عددُ المؤيّدين والأعضاء من 1050 في عام 2019 إلى 1250 في عام 2020، بحسب وكالة المخابرات.

هذا الارتفاع في عددِ أنصار الميليشيا جاء بعد أنْ حظرتْ وزارة الداخلية الألمانية جميعَ أنشطة “حزب الله” داخل أراضي الجمهورية الفيدرالية العام الفائت، بسببِ التهديدات الأمنيّة للنظام الدستوري والديمقراطي.

وأوضح التقرير أنَّ ميليشيا “حزب اللّه” التي تأسست بمساعدة إيران تعتنق عقيدة أيديولوجية متطرّفة وتستخدم الوسائل الإرهابية ضدَّ خصومها.

كما أنَّ أتباع الحزب يحافظون على التماسك التنظيمي والأيديولوجي في جمعيات المساجد المحلية والتي يتمُّ تمويلها بشكل أساسي من خلال التبرّعات.

ولم يوضّح التقريرُ أسبابَ زيادة أعضاء وأنصار ميليشيا “حزبِ الله” في ألمانيا.

وأشار التقرير إلى أنَّ “حزب الله” يستخدم “دعايته ضدَّ المؤسسات الغربية”، ونتيجة لذلك “بات ضدَّ التفاهم الدولي والتعايش السلمي بين الشعوب”.

وقالت وكالة المخابرات إنَّ “أيديولوجية حزب الله المعادية للغرب يسمحان له بالخضوع للمراقبة من قبلِ مسؤولي المخابرات الألمانية”.

وأوضح التقرير أنَ “أنصار حزب الله من نفس الجمعيات يزورون نفس المساجد”. كما حذّر من أنّه “لا ينبغي الاستهانة بقدرة حزب الله على التعبئة في ألمانيا”.

وقبلَ أيام أعلن وزير الداخلية الألماني “هورست زيهوفر” حظرَ ثلاث جمعيات تقوم بتجميع أموال في ألمانيا لصالح مؤسسة تابعة لميليشيا “حزب الله”.

وفي الثلاثين من شهر نيسان من العام الماضي أعلن متحدّثٌ باسم وزارة الداخلية الألمانية تأكيدَ حظرِ “حزب الله” اللبناني كـ”منظمة إرهابية” ومنعِ جميعِ نشاطاته في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى