قطرُ تطالبُ بمحاسبةِ الأسدِ وتؤكّدُ على موقفِها ضدَّ الأسدِ

قالت وزارةُ خارجيةِ دولة قطر في بيانٍ لها، بأنَّ محاسبةَ نظام الأسد بات ضرورياً مع تأكيد استخدامه الأسلحةَ الكيميائية ضدَّ المدنيين في “دوما”بريف دمشقَ، عام 2018

ووفقاً لبيان وزارةِ الخارجية القطرية “فإنَّ دولةَ قطر تقدّم الدعمَ الكامل للجهود الدولية الراميةِ إلى محاسبة النظام على جرائمه المروّعة في حقِّ الشعب السوري، بما في ذلك استخدامُه للأسلحة الكيماوية في مدينة” دوما” في شهر نيسان/ إبريل عام 2018، وضمان تقديمِ مجرمي الحرب في سورية إلى العدالة الدولية”.

وأضاف البيان:” تؤكّد وزارةُ الخارجية، أنَّ تقريرَ منظمة حظر الأسلحة الكيماوية الأخير، الذي خلص إلى مسؤولية النظام السوري عن الهجوم الشنيع على مدينة دوما، يكشف للعالم مجدّداً بشاعةَ ووحشية هذا النظام عديمِ الضمير والإنسانية، الذي مازال مستمرّاً في سياسة المجازر المروّعة والأرضِ المحروقة والمدن المدمّرة، متجاوزاً جميعً الخطوط الحمراء التي تفرضها الأخلاقُ، ويوجبها القانونُ”.

وبيّنت” أنَّ أيَّ حلٍّ سياسي في سورية لن يؤدّيَ إلى نتيجةٍ ناجحةٍ ومستدامة بدون محاسبةِ المتورّطين في ارتكاب هذه الجرائم الفظيعة”.

وجدّدت الوزارةُ على موقف دولةِ قطر الثابت” بضرورة إيجاد حلٍّ سياسي تفاوضي بين كلِّ الأطراف السورية وفقاً لبيان جنيف 1، وقرار مجلس الأمن رقم 2254، بما يحفظ وحدةَ سورية وسيادتها، ويحقّقُ تطلّعاتِ شعبها في الأمن والاستقرار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى