تركيا تتبنّى استهدافَ مسؤولِ “قسدٍ” العسكري في ديرِ الزورِ

أعلنت السلطاتُ التركيّة اليوم، الأحد 17 من كانون الأول، مسؤوليتَها عن “تحييد” المدعو شيروان حسن، وهو قياديٌٍ في تنظيم “حزب العمال الكردستاني” (PKK)، و”وحداتِ حماية الشعب” (YPG)، بمناطقِ سيطرةِ “الإدارة الذاتية” في دير الزور شرقي سوريا.

ووفقاً لما نقلته وكالةُ “الأناضول“ عن مصادرَ أمنيّة فإنَّ جهازَ الاستخبارات التركية (MIT) “حيّد” شيروان حسن، الملقّب بـ”روني ولات” في دير الزور.

وأشارت المصادر إلى أنَّ القياديَ شارك في أعمال “إرهابية” ضدَّ قوات الأمن التركية بين أعوام 2011 و2012 و2013، عندما كان في تركيا، ونشطَ في سوريا بعد عام 2013.

ولم تحدّد المصادرُ طبيعةَ الاستهداف في دير الزور والتي تبعد عن الحدود التركية نحو 230 كيلومترًا.

في 5 من كانون الأول الحالي، قُتل شيروان حسن إثرَ استهدافِه بعبوة ناسفة عقبَ خروجِه من اجتماع مع التحالف الدولي في قاعدة “حقل العمر” شرقي محافظة دير الزور.

ونعت ميليشيا “قسد” عضوَ مجلسها العسكريّ وعضو قيادةِ “مجلس دير الزور العسكري” شيروان حسن، إثرَ استهدافِه.

وبحسب بيان أصدرته “قسد”، فإنَّ شيروان حسن كان من القادة الأوائل الذين شاركوا في تشكيل “قوات واجب الدفاع الذاتي” شمالَ شرقي سوريا، وأشرفَ على تدريب مقاتليها وتنظيمهم.

وتتكرّر عملياتُ استهداف القوات التركية أشخاصًا وقياداتٍ في أحزاب تعتبرها “إرهابية” في المناطقِ الخاضعةِ لسيطرة “قسد” شمالي سوريا، وفي العراق أيضًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى