الميليشياتٌ الإيرانيةُ تسرقُ آثارَ مدينةِ البوكمالِ

قالت شبكة “ديرالزور 24” المحلية بأنّ المواقع الأثرية في ريف مدينة البوكمال شرقي ديرالزور تتعرّض للسرقة من قبل عناصر ميليشيا الحرس الثوري الإيراني.

وأكّدت الشبكة أنّ القيادي في “الحرس الثوري” المدعو “الحاج سلمان” قام بارسال عددٍ من عناصر الميليشيا المحليين والأجانب بمهمّة التنقيب عن الآثار في موقع (الصالحية) الأثري بريف البوكمال.

كما نوّهت الشبكة أنّ مجموعة مؤلّفة من حوالي 20 عنصراً من ميليشيا الحرس الثوري بقيادة المدعو “الحاج كرار” بدأت عمليات التنقيب عن الآثار في موقع الصالحية لصالح قيادة الميليشيا الإيرانية..

كما أشارت الشبكة إلى أنّ عمليات التنقيب التي تنفّذها ميليشيا الحرس الثوري الإيراني في المنطقة تعتبر عمليات تخريب للمواقع الأثرية لأنّها تتمّ على يد أشخاص غيرِ مختصين بالإضافة إلى سرقة محتويات تلك المواقع التي تعتبر إرثاً حضارياً للمحافظة بأكملها..

تجدر الإشارة الى أنّ إيران تسيطر على شرق ديرالزور حيث يعتبر باحة خلفية لمشاريعها التوسعية، نظراً لكونه صلةَ الوصل مع العراق، والمنفذَ البريّ الوحيد الذي تستقدم عبْرَه إيرانُ الأسلحة لميليشياتها في سوريا.

وتتّخذ الميليشيات الإيرانية من مدينة البوكمال عاصمة لها في محافظة ديرالزور، حيث تنتشر في أرجاء المدينة مقرّات لميليشيات متعدّدة، تندرج جميعها تحت راية إيران..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى