تركيا تردُّ على اتهاماتِ مصرَ حولَ سوريا

ردّت تركيا على اتهامات وزير الخارجية المصري سامح شكري، خلال اجتماع “المجموعة المصغّرة” حول سوريا، مؤكّدة أنّها أوهام لا يمكن أخذها على محمل الجدِّ، بعد اتهام وزير الخارجية المصري سامح شكري ،وفْقَ ما نقل عنه المتحدّث باسمه، انتقادات لتركيا، متهما إياها “بزعزعة استقرار المنطقة”.

وضمن بيان للمتحدّث باسم وزارة الخارجية التركية حامي أقصوي، حول ادعاءات المتحدّث باسم الخارجية المصرية، يوم الجمعة، بما يخصّ مشاركة الوزير المصري في اجتماع المجموعة المصغّرة حول سوريا في 22 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي.

وأضاف أقصوي “هذه الاتهامات ضدّ بلدنا الذي قدّم الشهداء في سبيل مكافحة الإرهاب بسوريا، واحتضن نحو 4 ملايين لاجئ، وحمى الشعب من نظام ظالم والإرهابيين شمالي سوريا، وقدّم إسهامات ملموسة في المسار السياسي سواء في أستانا أو جنيف، أوهام لا يمكن أخذها على محمل الجد”.

كما أكّد اقصوي أنّ دور تركيا في سوريا لا يقتصر على الدفاع عن أمنها القومي فقط، وإنّما لضمان الحفاظ على وحدة سوريا السياسية ووحدة أراضيها، مؤكّداً أنّها ستواصل ذلك.

واستأنف أقصوي “ما يقع على عاتق مصر، العضو في المجموعة المصغرة حول سوريا، ليس حمل لواء الأنظمة القمعية والكيانات الانقلابية الموازية والتنظيمات الإرهابية، وإنّما الإنصات لتطلّعات الشعوب، وخدمة السلام والأمن والاستقرار المستدامين في المنطقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى