تركيا تصرُّ على مكافحةِ حزبِ العمالِ الكردستاني وذراعِهِ السوري

قالت وزارة الخارجية التركية إنَّها أكَّدت للجانب الروسي إصرارَ أنقرة على مكافحة حزبِ العمالِ الكردستاني (PKK)، وذراعه السوري وحدات حماية الشعب (YPG).

جاء ذلك خلال مشاوراتٍ سياسيّةٍ عُقدت في إسطنبول بين مسؤولين من الجانبين برئاسة نائب وزير الخارجية التركي سادات أونال، ونظيرِه الروسي سيرغي فيرشينين، يومي 8-9 كانون الأول الجاري، بحسب بيانٍ صادرٍ عن الخارجية التركية، اليوم السبت، ونقلته وكالةُ الأناضول.

وتمَّ خلال المحادثات التأكيدُ على أهمية الحفاظ على وحدة سوريا السياسية وسلامةِ أراضيها، وضرورة إيجادِ حلٍّ سياسي للأزمة في البلاد على أساس خارطةِ الطريق الواردة في قرار مجلسِ الأمن الدولي رقم 2254.

وأكّدتْ الخارجية أنَّ الحكومة التركية ستواصل بحزم مكافحةَ تنظيم حزب العمال الكردستاني الذي يشكّل تهديداً وجودياً ليس فقط لوحدة الأراضي السورية، بل وعلى الأمنِ القومي التركي.

وفي هذا الإطار، جدَّدت تركيا خلال المشاورات تطلّعاتِها إلى تنفيذ بنودِ مذكّرة التفاهمِ الموقَّعةِ مع موسكو في تشرين الأول 2019 بخصوص تنظيم (PKK)/ (YPG)”.

كما لفت بيانُ الخارجية إلى أنَّ “توسيعَ الآلية الأمميّة لتقديم المساعدة لسوريا عبر الحدود يلعب دوراً هاماً في تقديم المساعدة الإنسانيّةِ العاجلة لأكثرَ من 4 ملايين شخصٍ محتاجٍ في البلاد، وتمّتْ الإشارةُ إلى أنَّه سيكون من المفيد مواصلةُ تقديمِ المساعدة عبر الحدود باستخدام هذه الآلية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى