تركيا تعلنُ تحييدَ عناصرَ لميليشيا “قسدٍ” شمالي سوريا

أعلنت وزارةُ الدفاع التركيّة تحييدَ عنصرين لميليشيا “قسدٍ” في منطقة درعِ الفرات بريف حلب الشمالي، وذلك وبعدَ ساعات عن إعلانها تحييدَ ثلاثة عناصر آخرين في منطقة نبعِ السلام شمالَ شرق سوريا.

وقالت وزارةُ الدفاع التركيّة في بيان اليومَ السبت إنَّ القواتِ التركيّة تمكّنت من تحييد عنصرين تابعين لـ “قسدٍ” كانا يستعدّان لتنفيذ هجوم على منطقة عمليةِ درع الفرات المحرّرة من الإرهاب.

وشدّدت الوزارةُ في بيانها على أنَّ القواتِ التركية تواصل التصدّي لمحاولات التنظيم الإرهابي بشنِّ هجماتٍ على المناطق المحرّرة.

وكانت الوزارة قد أعلنت يومَ أمس الجمعة في بيانٍ تحييدَ ثلاثةِ عناصر للميليشيا شمالي سوريا.

وذكرت الوزارةُ في بيان لها، أنَّ “القواتِ التركيّة تواصل التصدّي بكلِّ حزمٍ لإرهابيي التنظيم الذين لا هدفَ لهم سوى إغراقِ المنطقة بالدماء”.

وأشارت إلى “تحييد 3 إرهابيين” كانوا يستعدّون لتنفيذ هجومٍ على منطقة عمليةِ نبع السلام شمالي سوريا”.

يأتي ذلك بعدَ يومٍ من إعلان السلطاتِ التركية مقتلَ المسؤولِ عن تزويد تنظيم حزب العمال الكردستاني “PKK “، وذراعِه السوري “وحدات حماية الشعب الكردية” (YPG) في شمالي سوريا بالأسلحة الثقيلة.

وذكرت وكالةُ الأناضول أنَّ “الاستخبارات التركية حيّدتْ المطلوبَ بالنشرة الحمراء، فخرَ الدين طولون، المسؤولَ عن تزويد تنظيم تنظيم”PKK / YPG”، بالأسلحة الثقيلة، شمالي سوريا”.

وأضافت أنَّ “طولون” كان يتولّى إمدادَ حزبِ العمال الكردستاني بالأسلحة الثقيلة في سوريا والعراق وإيران منذ عام 1992، مشيرةً إلى أنَّ عمليةَ الاستهدافِ جرت في منطقة رميلان شمالي سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى