الأممُ المتحدةُ: مقتلُ 54 مدنيّاً جرّاءَ الاشتباكاتِ في ديرِ الزورِ شرقَ سوريا

قال مكتبُ الأمم المتحدة لتنسيق الشؤونِ الإنسانيّة (أوتشا)، إنَّه تلقّى تقاريرَ تفيد بمقتل ما لا يقلُّ عن 54 مدنياً، بينهم أربعةُ أطفال، وإصابة آخرين، جرّاءَ “الأعمال العدائية” في محافظة ديرالزور شرقي سوريا، التي بدأت في 27 من الشهر الماضي، وامتدّتْ إلى مناطقَ في الحسكة وحلب.

وأضاف المكتبُ في تقرير، أنَّه لاحظَ حركةَ نزوحٍ من قرى وبلدات ريف دير الزور الشرقي، إلى غربي الفرات خوفاً من امتداد “الأعمالِ العدائيّة”.

وأشار التقرير إلى تضرّرِ أو تدميرِ البنية التحتيّة العامة الحيوية في دير الزور، بما في ذلك توقّفُ ثلاثةِ مرافقَ لمعالجة المياه تخدمُ 15 ألفَ شخصٍ، محذّراً من زيادة المخاطرِ التي تهدّدُ من حصول المدنيين على الغذاء والكهرباء والخدمات الصحيّة.

ودعا المكتب الأممي، جميعَ أطراف النزاع إلى السماح بالحركة الحرّةِ ودون عوائقَ، وإجلاءِ المرضى المصابين وسيارات الإسعاف من خلال خطوطِ النزاعِ، إلى الجانبين الغربي والشرقي لنهر الفرات.

كما حثَّ على اتّخاذِ تدابيرَ لمنع الأضرار والهجماتِ على مرافق الصحةِ وغيرها من الهياكل الأساسية المدنيّة، وتسهيلِ إيصال الإمدادات المنقذةِ للحياة إلى المرافقِ الصحيّة العاملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى