تركيا: كنا على علمٍ مسبقٍ بعمليةِ قتلِ زعيمِ تنظيمِ “داعش” وتمّ التنسيقُ بيننا وبين الولاياتِ المتحدةِ قُبيلَ العمليةِ

كشفت وزارة الدفاع التركية اليوم الأحد 27 تشرين الأول، بأنّه جرى التنسيق بين تركيا والولايات المتحدة قبيل عملية الإنزال الجوي والتي استهدفت زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي.

وقالت الوزارة في حسابها على تويتر “قبل العملية الأمريكية في إدلب الليلة الماضية، كان هناك تبادل للمعلومات وتنسيق بين السلطات العسكرية في البلدين”.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول تركي كبير قوله إنّ زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي أبو بكر البغدادي وصل إلى المكان الذي قتل فيه قبل حوالي 48 ساعة من العملية، مؤكّداً أنّ الجيش التركي كان على علْمٍ مسبقٍ بالعملية الأمريكية.

وأفاد مراسل شبكة المحرّر في إدلب وعن قيام 8 طائرات مروحية وطائرة حربية من طراز “إف-16” أمريكية بتنفيذ عملية إنزال في منطقة باريشا في ريف إدلب.

وقد أسفرت العملية وفقاً لما نقلته مجلة نيوزويك الأمريكية عن مسؤول في البنتاغون عن مقتل البغدادي بعد أنْ قام بتفجير سترة ناسفة كان يرتديها، وأن زوجتيه قتلتا في العملية وكانتا ترتديان سترتين متفجرتين.

يُشار إلى أنّ مصادر محلية وطبية أفادت بأنّه قتل خلال العملية 7 أشخاص بينهم أطفال ونساء، حيث تمّ العثور على جثثهم عقب انتهاء العملية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى