تركيا .. وفياتُ كورونا تتخطّى الألفَ وحظرُ تجوالٍ ليومين في 31 ولاية

فرضت وزارة الداخلية التركية، الجمعة 9 من نيسان، حظرَ تجوالٍ لمدّةِ 48 ساعة في 31 ولاية، كإجراء وقائي للحدِّ من تفشّي فيروس “كورونا” في البلاد.

ونقلت وكالة “الأناضول” عن وزارة الداخلية إعلانها بدءَ حظرِ التجوال اعتباراً من الساعة 12 ليلًا بداية، السبت 11 من نيسان.

والولايات التي فرض فيها حظر التجوال هي, “إسطنبول، أنقرة، إزمير، أضنة، أنطاليا، آيدن، باليك إسير، ديار بكر، بورصا، دينيزلي، اسكي شهير، غازي عنتاب، هاتاي، كهرمانمرعش، قيصري، كوجالي، قونيا، ماتطير، مانيسا ، ماردين ، مرسين ، موغلا ، أوردو، سامسون ، شانلي أورفا ، تيكيرداغ ، طرابزون ، فان، وزونغولداك”.

وأعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس “كورونا” إلى 1006 وفياتٍ، بعد تسجيل 98 وفاة جديدة أمس الجمعة.

وسجلت تركيا أمس أربعة آلاف و747 إصابة جديدة، ليبلغَ إجمالي الإصابات بالفيروس في عموم البلاد 47029 إصابة، شُفي منها 2423 شخصاً.

وفي تصريحات نقلتها وكالة “الأناضول”، قال قوجة إنّ الحالات الخاضعة للعناية المركزة في انخفاض تدريجي مقارنة مع الدول الأخرى، وخاصة خلال الأسابيع الأخيرة، مشيراً إلى أنّ ولاية إسطنبول سجلت حالات إصابة أدنى بثلاثة أضعاف من المتوقّع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى