تزامناً مع أزمةِ “رامي مخلوف”.. نظامُ الأسدِ يلغي ترخيصَ شركتينِ أمنيتينِ في مناطقِ سيطرتهِ

أصدرت وزارةُ التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة لحكومة نظام الأسد قرارين بشطبِ السجل التجاري لشركتين خاصتين تقدمان خدمات تتعلّق بالحراسة والخدمات الأمنية.

ونشرت الصفحة الرسمية للوزارة على فيسبوك أنّ الوزير “طلال البرازي” أصدر قراراً بشطب السجل التجاري العائد لشركة “ألفا للحماية والحراسة والأنظمة الأمنية المحدودةِ المسؤولية”، كما أصدر قراراً آخرَ بشطب السجل التجاري لشركة “فالكون للمنظومات والخدمات الأمنية المحدودة المسؤولية”.

ونصَّ القراران على أنّ المسؤولية التضامنية فيما يتعلّق بحقوق الغير تجاه الشركة تلقى على المديرين والشركاء، دون أنْ يتطرّق القراران لأسبابِ شطب السجل التجاري للشركتين، ووفْقاً لمصادر محلية فإنّ قراري الشطب أتيا في إطار سعي الوزارة لتصحيحِ وتطوير عمل الشركتين بعد مخالفاتٍ قامتا بها، دون تقديمٍ تفاصيلَ أكثرَ.

وكانت قد حصلت شركة ألفا الأمنية على ترخيص من وزارة داخلية نظام الأسد في عام 2017 لمدّة عام قابل للتمديد، برأسمال 50 مليون ليرة سورية، وتعود في ملكيتها إلى “فؤاد بوز” و”عفيف الظريف”، وتقدّم خدمات تتعلّق بحماية وحراسة المجموعات السياحية والشركات الخاصة والنشاطات الاقتصادية الخاصة والمجمّعات التجارية والصناعية الخاصة، وهي شركة من الفئة الثالثة لا يتجاوز عدد عناصر الحراسة لديها 500 عنصرٍ بحسب ترخيصها.

أما شركة فالكون فهي شركة حراسة مصنّفة من الفئة الأولى، برأسمال يصل إلى 250 مليون ليرة سورية، وتمتلك مركزاً للتدريب في الضمير بريف دمشق، حيث تقدّم خدمات أمنية مثل تأمين نقل الأموال وخدمات الحراسة الثابتة للمنشآت الصناعية والتجارية والحراسة المتحرّكة للوفود والمجموعات والنشاطات العامة والخاصة، إضافة إلى بيع وتركيب أجهزة تتبع الآليات.

الجدير ذكرُه أنّ من زبائن شركة فالكون هو ابن خال رأس النظام رجل الأعمال “رامي مخلوف”، حيث تؤمّن الشركة خدمات لشركة سيريتل، إضافة إلى شركة ميلك مان العائدة، وشركة أجنحة الشام العائدات لـ “مخلوف”، حيث أنّ قرار إلغاء الترخيص يأتي في الوقت الذي يحتدّ فيه الخلافُ بين “رامي مخلوف” ورأس النظام “بشار الأسد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى