تسجيلاتٌ صوتيةٌ مسرّبةٌ تكشفُ مشاركةَ الميليشياتِ الإيرانيةِ في معاركِ إدلبَ

نشرت صحيفة ”ديلي تلغراف“ البريطانية تسجيلات صوتية مسرّبةٌ لعناصر في ميليشيا فيلق القدس التابعة للحرس الثوري الإيراني الذي كان يقودُها “قاسم سليماني”، والذي سبق وقُتِلَ بغارة أمريكية في العراق مطلع الشهر الجاري.

وفي تقرير نشرته الصحيفة يوم أمس الأحد، حيث كشفت من خلال التسجيلات مشاركة عناصر الميليشيا في الخطوط الأمامية للمعارك في إدلب، وأنّها كانت تنفّذ اقتحامات وعمليات قصف على الرغم من ضمانات قدّمتها طهران إلى تركيا بعدم إرسال قوات إلى المنطقة.

وأضافت الصحيفة أنّ الجزء الأكبر من التسجيلات قد أجري بين شهري أيلول وتشرين الثاني العام الماضي، وبعضها سُجل أواخر الأسبوع الماضي. حيث كان من المقرّر أنْ يتّجه عناصر الميليشيا من قاعدة عسكرية لهم في بلدة التمانعة إلى معرّة النعمان.

ويُسمع في التسجيلات مقاتلون يتحدّثون إلى بعضهم ويقولون ”يا علي“، وأصواتاً لمقاتلين أفغان مثل ”فلنذهب نحو موقعهم الليلة، لنرى ما إذا كان طائراً أو ثعلباً“، مستخدمين كلمات رمزية للأهداف، كما يقول أحدهم في تسجيل آخر: ”لا يمكنهم الدفاع عنها، حتى مع الكتيبة بأكملها“.

ونقلت الصحيفة عن قادة في فصائل الثورة السورية تقديرات بوجود (400) مقاتل على الأقلّ من الميليشيات التابعة لإيران، فيما قال آخرون إنّ العدد قد يصل إلى (800) مقاتلٍ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى