تسجيلُ وفاةٍ جديدةٍ بمرضِ الكوليرا شمالَ غربي سوريا

ارتفع عددُ الوفيات بمرض الكوليرا شمالَ غربي سوريا إلى 14 حالةً بعد تسجيلِ وفاةٍ جديدة اليوم الأربعاء 7 كانون الأول، مع استمرار تفشّي المرضِ في المنطقة.

وأعلن “برنامجُ الإنذار المبكّر والاستجابة للأوبئة” اليوم الأربعاء تسجيلَ حالة وفاة جديدة و4 إصاباتٍ بمرض الكوليرا في شمال غربي سوريا.

ووفقاً للبرنامج فقد ارتفعَ إجمالي الإصابات إلى 467 إصابةً، بينها 14 حالةَ وفاةٍ، إضافةً إلى أكثرَ من 21 ألفَ إصابةٍ مشتبهةٍ.

كما وثّق البرنامجُ في منطقة “نبع السلام”، 28 حالةً جديدة مشتبهاً في إصابتها بمرض الكوليرا في منطقتي رأس العين وتلّ أبيض، ليرتفعَ بذلك إجمالي الحالات المشتبه بها إلى 1377 حالةً، في حين لم تُسجّل حالاتٌ إيجابية جديدة، وبقي عددُ الحالات مستقرّاً عند 39 إصابةً منها حالتا وفاةٍ.

وكانت منظّمةُ “أطباء بلا حدود” قد أعلنت في وقتٍ سابق أنَّ مناطقَ شمالِ غربي وشمالِ شرقي سوريا تواجه خطرَ تفشّي وباءِ الكوليرا، وأنَّ المياه الملوثة والنقصَ الحادّ بالاستجابة الإنسانية وأسباباً أخرى تهدّدُ بانتشار المرض في جميع أرجاء سوريا. مؤكّدةً أنَّ وصولَ الأهالي إلى المياه الكافية والنظيفة لا يزال يمثّلُ مشكلةً مقلقةً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى