تصعيدٌ لافتٌ في العراقِ.. “داعش” يفتكُ بالعشراتِ من عناصرِ ميليشيا الحشدِ الشعبي (فيديو)

قُتِل العشراتُ من عناصر ميليشيا الحشد العشائري العراقي وأصيب آخرون في هجمات نفّذها تنظيم داعش يوم أمس الجمعة على مراكز انتشار الميليشيا في شمال غرب العراق.

وأوضحت مصادرُ أمنية عراقية أنّ مسلحي تنظيم داعش هاجموا حاجزاً أمنياً للحشدِ في منطقة “مكيفيشة” جنوبي تكريت (عاصمة صلاح الدين)، وأعقبه هجماتٌ على مواقع أخرى في مناطق “تل الذهب” وناحية “يثرب” و”مطيبيجة والدور”، حيث اشترك طيرانُ الجيش العراقي في تعقّبِ عناصر التنظيم بعدَ الهجوم الذي شنّوه.

وبدورها قالت “هيئة الحشد الشعبي” إنّ حصيلة القتلى هم 9 من الحشد العشائري وواحد من قوات الشرطة الاتحادية التابعة لوزارة الداخلية، ولكنّ صحفيين عراقيين قالوا إنّ التنظيم استهدف قواتِ الحشد في وقتِ إعداد طعام السحور، مؤكّدين أنّ حصيلة القتلى وصلت إلى 51 قتيلاً وجريحاً.

وقال رئيس مجلس محافظة صلاح الدين “أحمد الكريم” إنّ الهجوم استهدف فوج دجلة للحشد العشائري، مضيفاً أنّ “الهجوم كان مباغتاً وسريعاً على سرايا عشائرية منتشرةٍ لتأمين الحماية للمنطقة”.

وقال قائد عمليات صلاح الدين اللواء الركن “محسن حاتم” إنّ القوات الأمنية والحشد الشعبي تُطوّق منطقةَ مكيشيفة جنوب تكريت وتلاحق بقايا عصابات داعش الإرهابية.

الجدير بالذكر أنّه عاد تنظيمُ داعش لشنِّ هجماتٍ مختلفة على بعض مناطق العراق مستغلاً أزمةَ كورونا المستجِد، فيما عادت طائراتُ التحالف الدولي إلى شنِّ هجمات تستهدف تجمّعات عناصرِه وخاصة في المناطق الواقعة بين محافظات ديالى وكركوك وصلاح الدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى