تضرّرُ عشراتِ المخيّماتِ بفعلِ عاصفةٍ مطريّةٍ ضربتْ الشمالَ السوري منذُ أيامٍ

قالت منظومة الخوذ البيضاء “عبرَ بيانٍ لها إنَّ المجتمع الدولي مطالبٌ بالضغط على نظام الأسد وميليشيات الاحتلال الروسي ، وعدمِ الاكتفاء بالتعامل مع معالجة بعضِ النتائج الكارثية للتهجير دونَ إنهاء المشكلة ومحاسبةِ النظام على جرائمِه وإعادة المهجّرين والنازحين قسرياً إلى مدنهم وبلداتهم.

حيث أشارت المنظومة إلى أنَّ “الهطولاتِ المطرية الغزيرة تستمرُّ لليوم الثاني على مناطق شمال غربي سوريا، لتتفاقم معاناةُ المهجّرين في المخيّمات الذين باتوا على أبواب كارثةٍ إنسانية، ليكونَ هذا العام هو الأسوأ مع ضعفِ المساعدات الإنسانية وعدم كفايتها للحدِّ الأدنى من احتياجاتهم وانعدام أدنى مقوّمات الحياة، من نقصِ وسائل التدفئة وغيابِ قنوات الصرف الصحي، وانتشارِ فيروس كورونا”.

مؤكدة أن فرقها استجابت منذ ليلة الأحد حتى مساء يوم الاثنين، لـ55 مخيماً في ريفي إدلب وحلب تضررت بفعل السيول والأمطار الغزيرة، حيث تم تضرر أكثر من 400 خيمة، ويقدر عدد العائلات التي تضررت بأكثر من 500 عائلة” بحسب الخوذ البيضاء.

وأشارت أن عدد المخيمات التي استجابت لها بلغ 132 مخيما حيث أثّرت الأمطار على جميع المخيمات البالغ عددها أكثر من 1400 مخيم بشكل أو بآخر مع اختلاف حجم وطبيعة الضرر التي لحق بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى