تطالبُ بوقفِ الاقتتالِ الدائرِ شمالَ حلبَ.. خروجُ مظاهرةٍ شعبيّةٍ في إعزازَ شمالَ حلبَ

خرج أهالي مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي اليوم الجمعة, بمظاهرةٍ حاشدةٍ عبّروا فيها عن رفضِهم للاقتتال الحاصل في ريف حلب الشمالي، وطالبوا فيها بوقفِ العمليات العسكرية التي تشنُّها هيئةُ تحرير الشام في المنطقة.

وللجمعة الثانية على التوالي خرج أهالي منطقةِ دير حسان بريف إدلب الشمالي في مظاهرةٍ تحت عنوان “علمُ الثورة يجمعنا”، حيث طالبَ المتظاهرون بإغلاق المعابر مع قوات الأسد وفتحِ الجبهات متمسّكين بمطالبِ الثورة السورية.

في سياقٍ متّصل، أصدر الشارع الثوري في مدينة الباب بريف حلب الشرقي اليوم بياناً جدّد فيه مطالبَه بالقصاص من قتلةِ الناشط الإعلامي أبو غنوم وزوجته، ومنعِ تواجدِ فرقة الحمزة في مدينة الباب وتسليمِ مقرّاتِهم، بالإضافة للمطالبة بوضع خطّةٍ للحفاظ على أمن المدينة.

وقال البيان بأنَّه من العار أنْ يتمَّ الردُّ على مطالب الأهالي بطريقة همجيّةٍ ووحشية من قِبل فرقةِ الحمزة، واستخدامِ سياسة العقاب الجماعي عبرَ قصفِ مدينة الباب ووقوع جرحى وقتلى فيها.

كما حمّل البيانُ القيادةَ التركية ووزارةَ الدفاع والائتلافَ الوطني ممثلاً بمندوب فرقة الحمزة “محمد علي محمد ياسين” مسؤوليةَ ضبطِ القوات التي تقصف مدينة الباب ومحاسبتِهم، ورفضِ عودة المقرّات التابعةِ للفصائل العسكرية لداخل المدينة مهما كانت تبعيتُها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى