القواتُ الروسيةُ تستعدُّ لإنشاءِ نقاطٍ عسكريةٍ جديدةٍ على خطوطِ التماسِ في منطقةِ “نبعِ السلامِ”

تستعد قوات الاحتلال الروسي لإنشاء نقاط عسكرية جديدة على خطوط التماس مع قوات “نبع السلام” قرب مدينة “تل تمر” وبلدة “أبو رأسين” بريف الحسكة الشمالي.

وأفادت مصادر إعلامية محلية بأنّ قوات الاحتلال الروسي رفعت أعلامها فوق نقاط عسكرية كانت تابعة لقوات الأسد على خطوط التماس التي تفصلها عن مناطق الجيش الوطني السوري والجيش التركي بريف الحسكة الشمالي، في خطوة تمهيدية لإنشاء عدّة نقاط عسكرية روسية في تلك المنطقة.

وأضافت المصادر, أنّ قوات الاحتلال الروسي المتمركزة في محطة أبقار تل تمر تنوي إقامة نقاط في الجبهات التي تشهد اشتباكات بين الجيش الوطني السوري وبين ميليشيا “قسد” قرب مدينة تل تمر.

وقالت المصادر إنّ النقاط العسكرية الجديدة ثبتت في قرية “أم الكيف” على طريق “تل تمر- رأس العين” وقرية “العبوش” على طريق “تل تمر – أبو رأسين”، وذلك بعدَ أسبوع من المواجهات العنيفة بمحيطهما حقّق خلالها الجيش الوطني السوري تقدّماً على حساب “قسد”.

وأكّدت مواقع مقرّبة من ميليشيا “قسد” زيارة قوات الاحتلال الروسي لأربع نقاط عسكرية لقوات الأسد على الجبهة الشرقية لمنطقة “نبع السلام” ورفعت أعلامها فيها بهدف الاستعدادات لتثبيتِ نقاط عسكرية قرب “تل تمر” و”أبو رأسين”.

وسبق أنّ نشر الاحتلال الروسي عشرات الجنود بنقاط عسكرية على الحدود الجنوبية لمناطق عملية “نبع السلام” مثل مدرسة “الطريفاوي” بالرقة، محطة أبقار تل تمر التي لا تبعد سوى بضع كيلو مترات عن القاعدة الجوية الأمريكية بجبل “الحمة”.

وكانت القوات التركية عملت خلال الأسابيع الماضية على تأسيس قاعدة عسكرية قرب قريتي “الداوودية وعنيق الهوى” على مقربة من الطريق الواصلة بين مدينة “تل تمر” وبلدة “أبو رأسين”، حيث تتركز المواجهات مع ميليشيا “قسد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى