تعيينُ شابّةٍ سوريةٍ في منصبٍ هامٍّ بوزارةِ الدفاعِ الأمريكيّةِ

أدّت الشابة السورية الأمريكية “ديما الحمصي” القسَمَ القانوني لتبدأ عملَها رسمياً في إدارة الرئيس الأمريكي بايدن هاريس بمنصبٍ هامٍ في مكتب وزير الدفاع، وِفق ما ذكرته صفحةُ “كلنا شركاء” على فيسبوك.

ونشرت الصفحة صورَ “الحمصي” وهي تدلي بالقسم القانوني كموظّفة معيّنة سياسياً بمنصبِ زميلٍ من قِبل البيت الأبيض لصالح مكتب وزير الدفاع.

وأشارت الصفحةُ إلى أنَّ الشابةَ ستخدم 3 دوراتٍ داخل البنتاغون مبتدئةً من مكتب نائب وزير الدفاع للاستحواذ والاستدامة لدعم سياساتِ القاعدة الصناعية.

وعبّرت “الحمصي” عن سعادتها بهذه الفرصةِ المتاحة لها، وقالت، إنَّه يشرّفها أنْ “تتاحَ لها الفرصة لخدمة الرئيس والشعب الأمريكي من خلال العملِ على مثلِ هذه القضايا الحاسمة التي تواجه أمننا القومي”.

ووجّهت الشابة السورية الشكرَ للأستاذ “أدهم سحلول” لدعمِه ومساعدته لها أثناءَ فترة التحضير كونَه منسّقَ الاتصال مع البيت الأبيض

يُذكر أنَّ “سحلول” هو أمريكي من أصلٍ سوري، وعُيّنَ العامَ الفائت مساعداً خاصاً في مكتب وزيرِ الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، بعدَ عملِه 3 سنوات في مكتبِ الخارجية الأمريكية.

 وعبَّر “سحلول” في وقتٍ سابق عن امتنانه لوالديه اللذين هاجرا من سوريا إلى شيكاغو، لافتاً أنَّه لو لم يكن هناك فربّما كان الآن بأحدِ المعتقلات السورية أو في أحد المقابرِ الجماعيّة أو القوارب التي استخدمَها السوريون للفرار عبرَ البحر المتوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى