تقريرٌ حقوقيٌّ: ازديادُ حالاتِ اختطافِ الأطفالِ من قِبلِ “الشبيبةِ الثوريّةِ” التابعةِ لميليشيا “قسدٍ”

رصد تقريرٌ حقوقيٌّ ازديادَ حالاتِ اختطافِ الأطفال من قِبل ما تسمّى الشبيبةُ الثورية التابعةُ لميليشيا “قسد”، بهدف تجنيدِهم وزجِّهم في معاركَ عسكرية شمالَ شرقي سوريا.

جاء ذلك في تقريرٍ أصدرته”شبكةُ رصدِ سوريا لحقوق الإنسان”، أكّدت فيه تعرّضَ الأطفال المختطَفين من قِبل “الشبيبة الثورية” للتعذيب في معسكرات التجنيدِ في مناطقَ شمالَ شرقي سوريا.

ووثّق التقريرُ عدداً من حالات اختطافِ الأطفال من قِبل “الشبيبة الثورية” مؤخّراً، مشيراً إلى ازديادٍ ملحوظٍ في أعداد تلك الحالات، إضافةً إلى تجنيد الأطفالِ في المعسكرات وزجِّهم في معارك عسكرية.

ووفقاً للتقرير، فإنَّ بعضَ الأطفالِ في معسكراتِ التجنيد التابعةِ “قسدٍ” يتعرّضون للتعذيب الجسدي والحبسِ في سجونِ تلك المعسكرات.

وأشار التقريرُ الحقوقي إلى أنَّ أعدادَ الأطفال المختطَفين يزيد بشكلٍ كبير، عما تمَّ توثيقُه، معلّلاً ذلك بعدم إفصاحِ الأهالي لوسائل الإعلام عن هذه الحالات، خوفاً من التهديد المباشرِ الذي يتعرّض له عوائلُ الأطفال المختطفين من قِبلِ “الشبيبة الثورية”.

ومن بين الحالات التي تمَّ توثيقُها في التقرير، هي اختطافُ الطفلةِ بيال محمد صالح عقيل البالغةِ من العمر 13 عاماً من مدينة القامشلي بريف محافظةِ الحسكة، وقبلَها اختطافُ الطفلة أسيل حج حسن البالغة العمر 15 عاماً من محافظة الرقة، التي تعاني من أمراض مزمنةٍ، رغمَ ذلك تمَّ تجنيدُها.

الشبكةُ الحقوقيةُ طالبت التحالفَ الدولي والمنظماتِ الدولية والمجتمعَ الدولي بتحمّلِ مسؤولياتهم والعملِ على وضع حدٍّ للانتهاكات التي تقوم بها “قسدٌ” من خلال “الشبيبةِ الثوريةِ”، والعملِ على إرجاع جميعِ الأطفال إلى ذويهم ومحاسبةِ المسؤولينَ وتقديمِهم إلى العدالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى