تكريمُ أطباءٍ ومتطوعينَ سوريينَ لجهودِهم في مواجهةِ كورونا في غازي عنتابَ

منحَ والي غازي عنتاب التركية السيد “داوود غول” درعَ الشرف إلى الأطباء السوريين تكريماً لتفانيهم في مكافحة كورونا خلال اجتماع جرى الأربعاء، وضمّ الاجتماع كلاً من والي غازي عنتاب السيد “داوود غول”، مع وفد من أعضاء رابطة أطباء عنتاب، إضافة إلى السيد “Arif Kurt” رئيس رابطة الصحفيين في غازي عنتاب، وبعض المتطوعين الذين شاركوا بحملة التصدي لانتشار فيروس كورونا في المدينة.

وأثنى غول في كلمته على جهود الأطباء المتطوّعين لفحص حرارة الوافدين إلى عنتاب، لافتاً إلى أنّها أثمرت بشكلٍ فعّال عن الحدّ من انتشار الفيروس في الولاية.

وأضاف قائلاً: “الأشقاء يظهرون فقط في الأزمات والظروف الصعبة، بارك الله بكم، سلامة عنتاب وصحتها تهمّنا جميعاً”.

وأكّد على دورهم بقوله “كان دوركم مهمّاً لدى ظهور الجائحة بانتشاركم عند مداخل ومخارج الولاية، واليوم نحن بحاجة إليكم داخل عنتاب لتذكير المواطنين بأهمية التدابير الوقائية كلّ منكم في نطاق حيّه والأشخاص المحيطين به”.

وفي نهاية اللقاء قام السيد الوالي بتسليم بطاقات الشكر والتقدير، تقديراً لجهودهم المبذولة في المبادرة التي أطلقتها الرابطة تحت عنوان “الوفاء للشعب التركي في مواجهة مرض كوفيد – ١٩ “، وذلك بتاريخ 23 آذار 2020 بهدف التطوّع والوقوف بجانب الأطباء الأتراك في التصدّي لانتشار جائحة كورونا (كوفيد – ١٩) في مدينة غازي عنتاب، وضمّت المبادرة حينها ما يقارب 200 طبيبٍ وعاملٍ من مختلف الاختصاصات الطبية والصحية، إضافة لأكثرَ من 270 متطوعاً مدنياً من السوريين الذين يقيمون في المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى