تنظيمُ معرضِ صورٍ للضحايا .. الملفُّ السوري حاضرٌ خلال مؤتمر الجمعيةِ الإسلامية الأمريكية في شيكاغو

حضر الملفّ السوري ضمن فعاليات مؤتمرٍ عُقد في مدينة شيكاغو الأمريكية، حيث نُظّمَ معرضٌ لصور ضحايا نظامِ الأسد التي سرّبها الضابط المنشقُّ المعروف باسم “قيصر”، وجلسةٌ خاصة عن سوريا.

ووفقاً لما ذكره موقعُ قناة “حلب اليوم” فإنَّه عُقد في مدينة شيكاغو الأمريكية مؤتمرُ الجمعية الإسلامية الأمريكية “MAS – ICNA”، الذي يجمعُ سنوياً عشراتِ آلافٍ من المسلمين من جميعِ أنحاء العالم.

وأشار الموقع إلى أنَّ المؤتمر حضره نحو 20 ألفَ مسلمٍ قدموا من جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية.

موضّحاً أنَّ الملفَّ السوري كان حاضراً ضمن فعاليات المؤتمر، حيث نُظِّمَ معرضٌ لصور ضحايا نظام الأسد التي سرّبها الضابط المنشقُ عن النظام المعروفُ باسم “قيصر”.

كما كان ضمن فعالياتِ المؤتمر جلسةٌ خاصّةٌ بعنوان سوريا إلى أين؟ تحدّث فيها الدكتور “يحيى عبدالرحيم” عن وضع التعليم في سوريا، فيما تكلّم السيد قتيبة إدلبي عن جهود المناصرة السياسة في واشنطن.

وخلال فعالياتِ المؤتمر، وجّه الرئيسُ التركي رجب طيب أردوغان كلمةً مصوّرة شدَّد فيها على ضرورة تعزيز التضامن الدولي لمواجهة التيارات المعاديةِ للإسلام والأجانب والعنصرية الثقافية التي تصاعدت بالتزامن مع تفشّي فيروس كورونا.

وأكّد الرئيس التركي على أنَّه لا مكان للشقاق والقومية والفتنة والإرهاب في الإسلام، وشدّد على أنَّه من غير الممكن أنْ يتوصّل المسلمون إلى السلام إلا بالوحدة فيما بينهم.

كما حضر المؤتمرَ المتحدّثُ باسم الرئاسة التركية “إبراهيم قالن”، حيث تناول مع قادة الرأي وممثلي المجتمعِ الإسلامي في الولايات المتحدة، السياسة الإقليمية لتركيا في المنطقة لا سيما في سوريا وليبيا، بالإضافة إلى أبزر تطوّرات الساحة الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى