تهديداتٌ إسرائيليّةٌ لقواتِ الأسدِ تهوي فوقَ القنيطرةِ والهدفُ إيرانُ…

ألقتْ طائراتٌ إسرائيلية يوم أمس الأربعاء، مناشيرَ ورقيّةٍ في سماء مناطق سيطرة قوات الأسد في الريف الشمالي الغربي لمحافظة القنيطرة جنوب غربي سوريا.

ونشرتْ صفحاتٌ محليّة بأنّ تلك المنشورات تضمّنت تهديداتٍ لقوات الأسد وتحديداً ما يعرف بـ”الفيلق الأول” التابع له، حول التعامل مع ميليشيات حزب الله وإيران في المنطقة الحدودية.

وأشارتْ أنّه جاء في المنشورات “قيادة الفيلق الأول قدّمت لميليشيا حزب الله الغاليَ والنفيس على طبقٍ من ذهبٍ، حيث تحوّلَ من ضيفٍ إلى سيّدٍ في المنطقة، وأصبح الفيلق خاضعاً للحزب ويضرب مصالحَ سوريا وسلامة أهلها في عرض الحائط”.

وجاء أيضاً في المنشورات “بأنّ الشعب السوري الذي من المفترض أنّكم في خدمته يريد أنْ يرى سوريا كسابقِ عهدها، وأنتم بعلاقتكم مع حزب الله وإيران تعيقون إعادةَ إعمار سوريا والوحدة السورية”.

ولفتَ المنشور أنّ ميليشيات إيران تتعامل مع ميليشيات الأسد كالدمى وتستغلُّ كافةَ مواقعها دون علمِها لتنفيذ هجماتٍ، محذّراً من المساس بأمنِ إسرائيل والعامل في خدمة حزب الله وإيران.

الجدير بالذكر أنّ الطيران الإسرائيلي قد قصفَ قبلَ يومين، مواقعَ عسكرية في ريف دمشق الجنوبي، ما تسبّب بأضرار مادية دون وقوع إصابات أو قتلى بحسب زعمِ وكالة “سانا” التابعة لنظام الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى